كتبت: إسراء الشامي
أعلنت حنان مجدي، محافظ الوادي الجديد، عن بدء صرف منحة عيد العمال للعمالة غير المنتظمة، وذلك تزامنًا مع الاحتفالات بعيد العمال. هذه المنحة تأتي في إطار الجهود التي تبذلها وزارة العمل على مستوى الجمهورية لدعم هذه الفئة من العمال.
تفاصيل المنحة ومدتها
صُرح بأن إجمالي المبلغ المخصص للمنحة في محافظة الوادي الجديد هو 11 مليون و165 ألف جنيه. ستستفيد من هذه المنحة حوالي 7443 عاملًا من أبناء المحافظة. ويستمر صرف هذه المنحة لمدة شهر كامل بدءًا من تاريخ إعلانها، تحت إشراف مديرية العمل بالمحافظة.
جهود السلطات المحلية
قدّرت محافظ الوادي الجديد جهود جميع العاملين الذين يساهمون في بناء الوطن، مؤكدًة على دورهم الهام في تحقيق التنمية. كما وجهت حنان مجدي مديرية العمل بتيسير عملية صرف المستحقات للعاملين، مع التأكيد على ضرورة التغلب على أي صعوبات قد تواجه المستحقين.
توجيهات رئيس الجمهورية
تأتي هذه المنحة ضمن مجموعة من التوجيهات التي أطلقها السيد رئيس الجمهورية خلال احتفالية عيد العمال. حيث تم الإعلان عن صرف ثلاث منح استثنائية للعمالة غير المنتظمة المسجلة لدى وزارة العمل، بقيمة 1500 جنيه لكل عامل. يبدأ تنفيذ هذه المنح من مايو 2026 حتى يوليو 2026، مما سيساهم في استفادة أكبر عدد ممكن من العمال من هذه المبادرة.
تسجيل العمالة غير المنتظمة
كذلك أكدت محافظ الوادي الجديد على أهمية تكثيف الجهود لتسجيل أكبر عدد ممكن من العمالة غير المنتظمة، خاصةً في المشاريع الإنشائية المنتشرة بالمحافظة. يعد هذا الأمر خطوة ضرورية لتعزيز قاعدة بيانات العمالة وتفعيل البرامج الداعمة لمستحقيها.
هذه الخطوات تتماشى مع الرؤية الشاملة للحكومة في تعزيز حقوق وشؤون العمالة غير المنتظمة، وتقديم الدعم اللازم لتحسين مستوى معيشتهم وجعلهم جزءًا فعّالًا من عملية التنمية المستدامة في البلاد.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.