رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
تحقيقات

تأجيل محاكمة ميكانيكي متهم بقتل زوجته في الإسكندرية

تأجيل محاكمة ميكانيكي متهم بقتل زوجته في الإسكندرية

كتبت: إسراء الشامي

قررت محكمة جنايات الإسكندرية تأجيل محاكمة ميكانيكي اتهم بقتل زوجته داخل مسكنهما الكائن في منطقة الرمل، إلى جلسة دور الانعقاد المقبل. جاء ذلك خلال جلسة رأسها المستشار محمود عيسى سراج الدين، رئيس المحكمة، وضمّت عضوية المستشارين تامر ثروت شاهين وعبد العاطي إبراهيم صالح، بالإضافة إلى سكرتير المحكمة حسن محمد حسن.
تعود أحداث القضية رقم 6991 لسنة 2026 جنايات قسم شرطة الرمل ثان، إلى تلقي مديرية أمن الإسكندرية إشعاراً من إدارة شرطة النجدة بخصوص بلاغ عن وفاة ربة منزل داخل شقتها. ويشار إلى أن تحقيقات الشرطة كشفت عن أن المجني عليها، المدعوة “أ.ع.م”، فارقت الحياة متأثرة بإصابتها بكدمات وجروح متعددة في مختلف أنحاء جسدها.
تفاصيل الجريمة تشير إلى أن الزوج المتهم، “أ.ف.أ”، الذي يعمل ميكانيكياً، تعرّض لزوجته بالضرب مستخدماً عصا خشبية، حيث وجه إليها ضربات قاتلة أدت إلى وفاتها. وقد اندلعت هذه المأساة نتيجة للخلافات العائلية والشكوك في سلوك الضحية من جانب المتهم.
بعد وقوع الحادثة، تم تحرير محضر بالواقعة من قبل قسم شرطة الرمل ثان، وحُوّلت القضية إلى النيابة العامة التي شرعت في التحقيقات اللازمة. وعلى إثر ذلك، تم اتخاذ القرار بإحالة المتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية لمواجهة التهم المنسوبة إليه.
تستمر الجلسات في المحكمة بينما يتم استكمال نظر القضية. هذا وقد أثارت الجريمة استنكاراً واسعاً داخل المجتمع، حيث تُبرز مشاكل العنف الأسري التي تعاني منها بعض الأسر، وأهمية التصدي لهذه الظاهرة التي تودي بحياة الكثيرين.
تعد هذه الواقعة واحدة من بين العديد من قضايا العنف الأسري التي تستدعي التركيز على أهمية التوعية والدعم اللازم لحماية الأفراد، خاصة النساء، من العنف ومخاطر الإساءة. الجهات المعنية بالمجتمع مطالبة بالتحرك بشكل فوري لتوفير الحماية اللازمة وتقديم الدعم النفسي والقانوني للضحايا.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.