كتبت: إسراء الشامي
أصدرت جهات التحقيق المختصة قرارًا بحبس شخصين بعد قيامهما بإنشاء شركتين غير مرخصتين لإلحاق العمالة بالخارج. تشير المعلومات والتحقيقات التي أجراها قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بالتعاون مع الأجهزة ذات الصلة، إلى أن الشخصين قد قاما بتأسيس شركتين لاستقدام العمالة، بدائرتي قسم شرطة “السلام أول” و”النزهة” بالقاهرة.
تظهر المعلومات أن الشركتين كانتا تستهدفان المواطنين من خلال الاحتيال عليهم، حيث زعما أنهما يمكنهما تأمين وظائف لهم في الخارج. استخدم المشتبه بهما أساليب غير قانونية لجذب الضحايا، بما في ذلك الادعاء بإمكانية توظيفهم في عدد من المؤسسات الحكومية والشركات الخاصة، وهو ما كان يناقض الحقيقة تمامًا.
الإجراءات القانونية
بعد الحصول على المعلومات الدقيقة المتعلقة بأنشطة الشركتين، تمت اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة. تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط الشخصين داخل إحدى الشركتين، وبتفتيش المكان تم العثور على عدد من الأدلة التي تثبت ضلوعهما في النشاط الإجرامي.
المواد المضبوطة
حُجز بحوزة المتهمين عدد من المطبوعات الدعائية وعقود الاتفاق، بالإضافة إلى دفاتر استلام نقدية. كما تم ضبط هاتفين محمولين، حيث أظهرت الفحوصات التي أجريت عليهما وجود دلائل تدعم التهم الموجهة إليهما.
الإقرار بالجرم
أثناء مواجهتهما بالمعلومات المتاحة والمواد المضبوطة، اعترف الشخصان بنشاطهما الإجرامي. أكدا أنهما ارتكبا خمس وقائع بنفس الأسلوب، الأمر الذي يعكس حجم المخاطر التي قد يتعرض لها المواطنين بسبب الاحتيال على أيدي هذه العصابات.
تعتبر هذه القضية مثالاً واضحًا على ضرورة توخي الحذر عند التعامل مع الجهات التي تقدم عروض العمل في الخارج، حيث يجب على الجميع التأكد من ترخيص هذه الجهات والتأكد من صحة المعلومات التي يقدمونها.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.