رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
محافظات

إجراءات مشددة لمكافحة الغش في امتحانات بورسعيد

إجراءات مشددة لمكافحة الغش في امتحانات بورسعيد

كتبت: سلمي السقا

عقدت مديرية التربية والتعليم في بورسعيد اجتماعاً موسعاً برئاسة الدكتور محمد فايز فرحات محمد إبراهيم الدسوقي، وذلك لمناقشة إجراءات مكافحة الغش في امتحانات الشهادة الثانوية العامة. الاجتماع الذي نظم اليوم الثلاثاء، شمل حضور رؤساء لجان الامتحانات واللجنة الثلاثية ومديري الإدارات التعليمية بالمحافظة.

تطبيق الضوابط الوزارية الجديدة

أصدر محمود بدوي، رئيس اللجنة، توجيهات واضحة لرؤساء اللجان بضرورة الالتزام بالضوابط الجديدة الصارمة التي وضعتها الوزارة. أكد على أهمية تطبيق هذه الضوابط بحذافيرها لمنع أي محاولة غش داخل قاعات الامتحان. هذه الخطوة تأتي في سياق سعي الوزارة لضمان نزاهة الإمتحانات وضمان تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

حظر الهواتف المحمولة داخل القاعات

من أبرز الإجراءات التي تم التأكيد عليها هي حظر الهواتف المحمولة داخل قاعات الامتحانات. حيث أوضح بدوي أن هذه الخطوة تعد ضرورية جداً للحد من محاولات الغش الإلكتروني. فوجود الهواتف المحمولة قد يسهل عمليات الغش، مما يؤثر سلباً على نزاهة العملية الامتحانية.

بيئة امتحانية هادئة ومستقرة

شدد مدير المديرية على أهمية توفير بيئة هادئة ومستقرة للطلاب أثناء الامتحانات. واعتبر أن نجاح العملية الامتحانية يعتمد بشكل كبير على الانضباط والترتيب الجيد. تم التأكيد أيضاً على ضرورة إعداد القاعات بشكل متكامل لاستقبال الطلاب، مما يساهم في خلق جو من التركيز والهدوء.

تبعات المخالفات وعقوبات فورية

في إطار دعوته للحزم، أكد بدوي على أهمية مواجهة المخالفات بشتى أنواعها. وأوضح أن امتحانات الثانوية العامة تمثل مهمة وطنية تتطلب انضباطاً كاملاً وتعاوناً من جميع الأطراف المعنية. وتوعد بتطبيق عقوبات قانونية فورية على أي متجاوز يثبت تورطه في الغش، وذلك لضمان سلامة وصدق الامتحانات.
تأتي هذه الخطوات كجزء من جهود وزارة التربية والتعليم في مصر لتعزيز القيم التعليمية ودعم العملية التعليمية بالشكل الأمثل، حيث تبقى الثانوية العامة مرحلة حيوية وحاسمة في مستقبل الطلاب. لذا من الضروري تكثيف الجهود لمكافحة الغش وضمان نجاح العملية التعليمية بطرق شفافة ونزيهة.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.