رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
محافظات

إنشاء سيفوني مياه أسفل قناة السويس في جنوب سيناء

إنشاء سيفوني مياه أسفل قناة السويس في جنوب سيناء

كتبت: فاطمة يونس

ناقش محافظ جنوب سيناء، اللواء الدكتور إسماعيل كمال، خلال الاجتماعات التي عقدها على مدار يومين في ديوان عام المحافظة بمدينة طور سيناء ومدينتي شرم الشيخ، مجموعة من الملفات المهمة المتعلقة بقطاع مياه الشرب. يأتي في مقدمة هذه الملفات مشروع إنشاء سيفوني مياه تحت قناة السويس. يهدف هذا المشروع إلى نقل مياه الشرب من محطة غرب النفق إلى مدن خليج السويس، ضمن إطار دعم وتطوير منظومة المياه في المحافظة.

حضور قيادات شركة المياه

تكمن أهمية المشروع في وجود عدد من الشخصيات البارزة خلال الاجتماعات، مثل اللواء المهندس خالد العمري، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بشمال وجنوب سيناء، والمهندسة حنان عمر محمد، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة. كما حضر المهندس أحمد عبد الحميد، رئيس قطاع جنوب سيناء بالشركة، وعدد من المسؤولين المعنيين بقطاع المياه.

تفاصيل الموقف التنفيذي للمشروع

استعرض الاجتماع الموقف التنفيذي للسيفوني، الذي تقدر تكلفته بنحو 140 مليون جنيه. يُعتمد تصميم المشروع على طاقة إنتاجية تصل إلى 70 ألف متر مكعب يوميًا. ويهدف إلى تعزيز نظام مياه الشرب وتلبية الاحتياجات المستقبلية لسكان مدن خليج السويس، مما يتسق مع الخطط التنموية والتوسع العمراني الذي تشهده المنطقة.

أهمية مياه الشرب للمواطنين

شدد كمال على أن توفير مياه الشرب للمواطنين يأتي في مقدمة أولويات المحافظة، مشيرًا إلى ضرورة الإسراع في تنفيذ مشروعات البنية الأساسية التي تسهم في تطوير الخدمات وتحقيق التنمية المستدامة. وقد وجه المحافظ بتوفير المياه للتجمعات البدوية، داعيًا إلى دعمها بسيارات نقل المياه وفقًا للاحتياجات.

تأمين وصول الخدمات الأساسية

أكد محافظ جنوب سيناء أن ضمان وصول الخدمات الأساسية إلى كافة المناطق والتجمعات يمثل واحدًا من الأهداف الرئيسية لخطة الدولة الرامية إلى تحقيق التنمية الشاملة.

جهود التطوير والخدمات المقدمة

أشاد اللواء كمال بجهود شركة مياه الشرب والصرف الصحي في تطوير منظومة المياه وسرعة الاستجابة لمختلف الأعطال والشكاوى. وأكد على أهمية التعاون المستمر بين المحافظة والشركة لرفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين.

الخطط المستقبلية لشركة المياه

بدوره، استعرض اللواء المهندس خالد العمري خلال الاجتماعات، موقف المشروعات الجارية والخطط المستقبلية لدى الشركة. تأمل هذه الخطط في تطوير منظومة مياه الشرب بالمحافظة بحيث تلبي احتياجات المواطنين ومتطلبات التنمية بشكل مستدام.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.