رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
تقارير

اختتام التدريب المصري العماني “قلعة الجبل -2”

اختتام التدريب المصري العماني "قلعة الجبل -2"

كتبت: سلمي السقا

اختتمت فعاليات التدريب المشترك المصري العماني “قلعة الجبل -2” بمشاركة عناصر من قوات الصاعقة المصرية والقوات الخاصة العمانية. أقيمت الفعالية بعدد من ميادين التدريب القتالي في جمهورية مصر العربية، واستمرت لعدة أيام.

أنشطة التدريب المشتركة

تضمنت الأنشطة التدريبية تنفيذ رمايات غير نمطية من أوضاع الرمي المختلفة. أبرزت هذه الأنشطة الدقة والمهارة في إصابة الأهداف من وضع الثبات والحركة. كما تم تدريب المشاركين على كيفية التعامل مع مختلف السيناريوهات القتالية.

المرحلة الختامية

في المرحلة الختامية من التدريب، تم تنفيذ بيان لاقتحام بؤرة إرهابية داخل مدينة سكنية باستخدام المروحيات. شمل هذا البيان تحرير الرهائن والقبض على العناصر الإرهابية، بالإضافة إلى تقديم الإسعافات الأولية وإنقاذ المصابين. كان الهدف من هذه المرحلة هو استعادة السيطرة على المدينة وتحقيق الأمن فيها.

رسائل قيادات القوات المسلحة

ألقى اللواء أ ح / عبد القادر عمارة حبيب، قائد قوات الصاعقة، كلمة خلال اختتام الفعاليات. نقل خلالها تحيات الفريق / أشرف سالم زاهر، القائد العام للقوات المسلحة، والفريق / أحمد خليفة، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، إلى القوات المشاركة في التدريب.

أهمية التعاون والتبادل الخبرات

أشار قائد قوات الصاعقة إلى أهمية التدريب المشترك في نقل وتبادل الخبرات بين الدول، والتعرف على أحدث التكتيكات القتالية المستخدمة في القوات الخاصة. كما أشاد بالجاهزية العالية والقدرة على تنفيذ الأعمال المشتركة بكفاءة واقتدار.

الحضور العسكري

شهدت المرحلة الختامية حضور عدد من قادة القوات المسلحة المصرية والعمانية. كان من بين الحضور الملحق العسكري العماني بالقاهرة، مما يعكس أهمية هذا التعاون العسكري بين البلدين.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.