رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
محافظات

اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بالقليوبية بنسبة 73.46%

اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية بالقليوبية بنسبة 73.46%

كتبت: فاطمة يونس

اعتمد محافظ القليوبية، الدكتور المهندس حسام عبد الفتاح، نتيجة امتحانات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي 2025/2026 اليوم. جاء ذلك بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، الدكتور ياسر محمود، وعدد من القيادات التنفيذية والتعليمية. يعكس هذا الاعتماد الجهود الكبيرة المبذولة على مدار العام الدراسي لضمان سير العملية التعليمية بسلاسة.
نسبة النجاح العامة
أعلن المحافظ أن نسبة النجاح العامة للشهادة الإعدادية بلغت 73.46%. وقد تقدم لأداء الامتحانات هذا العام 120535 طالبا وطالبة، حضر منهم 119068، بينما بلغ إجمالي عدد الناجحين 87464 طالبا وطالبة في مختلف الإدارات التعليمية بالمحافظة. أشاد المحافظ بمستوى الطلاب وأكد على أهمية تحقيق هذا التفوق في المراحل التعليمية المقبلة، بهدف بناء جيل قادر على المنافسة.
نتائج الفئات التعليمية
تضمن الإعلان عن تفاصيل نتائج الفئات والنوعيات التعليمية المختلفة. حيث بلغت نسبة النجاح في الإعدادية المهنية 72.82%، بعدد متقدمين بلغ 2387 طالبا، حضر منهم 2351 طالبا ونجح 1712 طالبا. وفيما يخص مدارس التربية الخاصة، فقد حققت الإعدادية لطلاب النور للمكفوفين نسبة نجاح بلغت 100%، حيث تقدم 11 طالبا وحضروا جميعا، بينما نجحوا بالكامل. بالنسبة لطلاب الصم وضعاف السمع، بلغت نسبة النجاح 95.84%، حيث تقدم 24 طالبا وحضر 23 طالبا واجتازوا الامتحانات بنجاح.
نجاح التنظيم والتميز
أوضح الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية، أن أعمال التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات تمت بدقة وشفافية، مما يعكس التنظيم الجيد والتعاون المثمر بين كافة الجهات المعنية. سعت المديرية إلى اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة منذ بداية الامتحانات وحتى إعلان النتيجة.
تهنئة الأوائل
في خطوة مميزة، حرص المحافظ على إجراء اتصالات هاتفية بالطلاب الأوائل لتهنئتهم شخصيا بتفوقهم. أعرب عن فخره واعتزازه بما حققوه من مراكز متقدمة، مؤكدًا أن هذا الإنجاز يعكس جهودهم وبيئة الدعم التي وفرتها أسرهم. كما وجه رسالة تشجيع للطلاب الأوائل بضرورة الحفاظ على هذا المستوى العالي من التفوق.
التشجيع للاستمرار في النجاح
في ختام الفعاليات، قدم الدكتور حسام عبد الفتاح أصدق التهاني لجميع الطلاب الناجحين وأسرهم الذين ساهموا في تحقيق هذا النجاح. حث المحافظ الطلاب على مواصلة الجد والاجتهاد في مرحلة التعليم الثانوي، والتسلح بالعلم والمعرفة الحديثة، مشيرا إلى أنهم بناة المستقبل والأمل لمصر في ظل مسيرة التنمية الشاملة.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.