كتبت: سلمي السقا
افتتح اليوم اللواء عمرو الغريب، محافظ المنوفية، مركز الأورام الجديد بمستشفى منوف العام، وذلك في إطار المساهمة المجتمعية. جاء هذا الافتتاح تزامناً مع احتفالات المحافظة بعيدها القومي الـ120، ويهدف إلى تعزيز مستوى الخدمات الطبية المقدمة لمرضى الأورام.
في حفل الافتتاح، حضر العديد من الشخصيات البارزة، بما في ذلك الدكتور عمرو مصطفى، وكيل وزارة الصحة، والدكتور محمد سلامة، مدير إدارة الطب العلاجي بالمديرية، والنائب سليمان خليل عضو مجلس النواب، وسامي سرور، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة منوف. وقد قام المحافظ بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمركز.
تجهيزات طبية متطورة
تفقد المحافظ الصيدلية وغرف تلقى العلاج، واستمع إلى شرح مفصل حول آلية العمل والخدمات التي تقدمها الوحدة. تساهم هذه التجهيزات في تقديم خدمات التشخيص والعلاج لمرضى الأورام، ما يسهم في تخفيف العبء عن كاهل المرضى. ومن خلال هذه المبادرة، يؤكد محافظ المنوفية أن افتتاح مركز أورام منوف الجديد يمثل إضافة قوية للمنظومة الصحية بالمحافظة، حيث يسهم في توفير خدمات علاجية متخصصة.
التوسع في الخدمات الصحية
أعرب المحافظة عن التزامه بالاستمرار في دعم القطاع الصحي، والتوسع في تنفيذ مشروعات البنية التحتية التي تستهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة. تسعى هذه الجهود إلى تقديم خدمات صحية لائقة للمواطنين، مقارنةً بما كان موجوداً سابقاً. وشدد المحافظ على أهمية توفير كافة احتياجات المواطنين لضمان تحسين مستوى الرعاية الصحية.
مشروع التأمين الصحي الجديد
كما تفقد المحافظ الأعمال الإنشائية لمبنى التأمين الصحي الجديد في منوف، الذي تم استغلاله لإقامة عيادات شاملة. يعمل هذا المشروع على توسيع نطاق تقديم الخدمة الصحية، ما يخفف العبء عن مرضى التأمين الصحي. يضم المبنى عيادات شاملة بكافة التخصصات الطبية ومنافذ لصرف الأدوية.
استمع المحافظ إلى شرح تفصيلي حول مراحل التنفيذ، مؤكدًا على أهمية الالتزام بالجداول الزمنية المحددة، مع ضرورة الانتهاء من المشروع وفق أعلى معايير الجودة. وقد وجه المحافظ بضرورة سرعة تشغيل المبنى لتيسير الخدمات على المرضى.
التزام بتحسين الخدمات الصحية
أوضح محافظ المنوفية أن ملف التأمين الصحي يمثل أولوية ضمن أجندة العمل، وأنه يسعى لتحقيق العديد من الإجراءات والقرارات التي تساهم في تخفيف العبء عن مرضى التأمين. يأتي ذلك في إطار التوسع في توفير مقرات جديدة للتمتع بخدمات التأمين الصحي.
وفي سياق متصل، أشاد المحافظ بالدور الفعال للمشاركة المجتمعية ومؤسسات المجتمع المدني، مؤكداً على أنها تساهم بشكل كبير في دعم جهود الدولة لتنفيذ المشروعات التنموية. حرصه على الاستفادة من كافة الإمكانيات المتاحة في تنفيذ المبادرات ذات البعد الإنساني، يهدف إلى تحقيق مردود إيجابي ينعكس على جودة حياة أبناء المحافظة.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.