كتبت: بسنت الفرماوي
يشهد قصر ثقافة القناطر الخيرية، في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم، العرض المسرحي “جنينة الأحلام”. يأتي هذا العرض ضمن فعاليات الدورة الثانية من المهرجان الختامي لنوادي مسرح الطفل، والذي يحمل اسم الفنانة صفاء أبو السعود. يقام المهرجان تحت رعاية الدكتورة جيهان زكي، وزيرة الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة الفنان هشام عطوة، في إطار جهود وزارة الثقافة لتعزيز الفنون والثقافة.
تفاصيل العرض المسرحي
“جنينة الأحلام” هو عمل مسرحي يتناول مغامرات مجموعة من الأطفال الذين ينتقلون إلى مدينة الأحلام أثناء نومهم. تتصارع قوى الخير والشر في هذه المدينة، ويستمر الأطفال في رحلتهم المثيرة، حيث يواجهون مواقف مشوقة. يعكس العرض أهمية اختيارات كل طفل وكيفية تأثيرها على مسار حياته، سواء في عالم الأحلام أو في الواقع.
الإنتاج والتنسيق الفني
العرض من تأليف وأشعار الكاتب يس الضوي، بينما تولى إخراجه الوسام أحمد. ينتسب هذا العمل إلى فرقة قصر ثقافة الأنفوشي، التي تتبع فرع ثقافة الإسكندرية. كما أضافت الموسيقى تأليفاً وألحاناً من هبة السيد، فيما قام عمرو عرفة بتوزيع الموسيقى.
التعاون والتنسيق الخلاق
تشرف على استعراضات المسرحية خديجة محمود، وتمت الإضاءة بواسطة أحمد كهربا. كما ساهمت عبير الخليدي في تنفيذ الملابس، بينما اتخذ تصميم الملابس والديكور إيمان حراز. مخرج منفذ العرض هو عبد الرحمن رضا.
مشاركة وعروض متعددة
يستمر المهرجان في تقديم مجموعة من العروض المسرحية، حيث يشارك فيها 11 عرضاً مختلفاً تقدم يومياً بالمجان حتى يوم الاثنين الموافق 29 يونيو الجاري. يُعتبر البرنامج فرصة مميزة للأطفال للاستمتاع بالفنون المسرحية والتفاعل مع القصص والشخصيات.
لجنة التحكيم ورئاسة المهرجان
يتولى رئاسة المهرجان الكاتبة سماح أبو بكر عزت، وتضم لجنة التحكيم مجموعة من الأسماء البارزة في عالم المسرح. تشمل اللجنة الفنانة إيناس نور، والمخرج والناقد محمد عبد الوارث، بالإضافة إلى الفنان والمخرج هشام علي، ومهندس الديكور مصطفى التهامي، ومصمم الاستعراضات محمد ميزو.
بهذه الفعالية، يسعى المهرجان إلى تعزيز الثقافة والفنون بين الأطفال، وغرس القيم الإيجابية في نفوسهم، مما يُجسد الأهداف السامية لوزارة الثقافة.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.