رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
رياضة محلية

الأهلي وإنبي يتفاوضان بشأن صفقة علي محمود

الأهلي وإنبي يتفاوضان بشأن صفقة علي محمود

كتب: صهيب شمس

يعقد مسئولو النادي الأهلي جلسة حاسمة خلال الأسبوع المقبل مع نظرائهم في إنبي، بهدف حسم صفقة التعاقد مع علي محمود، لاعب وسط الفريق البترولي. تشهد المفاوضات بين الفريقين تقدمًا ملحوظًا، إلا أن هناك خلافات تتعلق ببعض البنود الإضافية في العقد.

تفاصيل الصفقة

من المتوقع أن تتم الصفقة بعد اتفاق الطرفين على خصم جزء من قيمة الصفقة المحددة من قبل إنبي، وذلك مقابل الموافقة على بعض البنود الإضافية المتعلقة بعقد اللاعب. حدد الشريعي، رئيس إنبي، مبلغ 50 مليون جنيه، أو ما يعادل مليون دولار، كشرط للموافقة على بيع علي محمود. بالإضافة إلى ذلك، يطلب إنبي الحصول على نسبة 35% من عائد بيع الأهلي للاعب في المستقبل، فضلاً عن بعض المزايا المرتبطة بمشاركة اللاعب في عدد معين من المباريات أو تسجيل الأهداف، أو حال تتويج الأهلي ببعض البطولات خلال فترة عقده.

الخلافات بين الأهلي وإنبي

تظهر الخلافات بين الناديين من خلال الشروط التي وضعها الأهلي والتي تتعلق بالمبلغ المطلوب لشراء اللاعب. حيث حدد مسئولو الأهلي 30 مليون جنيه، مع إمكانية زيادته إلى 35 مليون جنيه، في حين يرفضون زيادة نسبة عائد البيع عن 15% من قيمة بيع الأهلي إن تمت في المستقبل. كما يفضل الأهلي أن تكون البنود الخاصة بالمزايا الإضافية مرتبطة بفترة زمنية محددة، مثل أول موسم أو موسمين، وليس طوال مدة العقد، مما أدى إلى تعثر المفاوضات.

مفاوضات الأهلي مع إنبي

يتولى الدكتور عصام سراج، رئيس قطاع التعاقدات بالنادي الأهلي، مهمة التفاوض مع إنبي بخصوص صفقة علي محمود. سيتضح خلال الأيام القليلة المقبلة ما إذا كانت الأهلي ستستمر في المفاوضات أو ستنسحب من الصفقة. هذا الأمر يتطلب الكثير من الحنكة والمهارة في إدارة المفاوضات.

استعدادات الأهلي للموسم الجديد

على صعيد آخر، لم يحسم النادي الأهلي بعد الدولة التي ستستضيف معسكر الفريق التحضيري للموسم المقبل. تتجه أنظار المسئولين إلى إقامة المعسكر في أحد الدول الأوروبية، إلا أنهم يواجهون صعوبات في استخراج التأشيرات لجميع أعضاء الفريق.
يبدو أن الخيار الأول هو إسبانيا، تليها إيطاليا ثم تركيا. بالإضافة إلى ذلك، تم اقتراح إقامة المعسكر في المغرب، وكذلك في دول أفريقية مثل جنوب إفريقيا وتنزانيا، لكن هذه الاقتراحات لم تحظ بقبول لدى مسئولى الكرة بالأهلي. يجري المسئولون في الأهلي مشاوراتهم لتحديد المكان الأنسب للمعسكر الخارجي استعدادا للموسم الجديد.

المدير الفني الجديد وأفكار المعسكر

يسعى سيد عبد الحفيظ، عضو مجلس إدارة الأهلي، ووائل جمعة، مدير الكرة بالنادي، لتأمين توصيل المعلومات للمدير الفني الجديد، الحسين عموتة، الذي من المقرر أن يبدأ مسيرته مع الفريق بشكل رسمي في الأسبوع الأول من يوليو. عموتة حاليًا في المغرب، حيث يتم التنسيق لمناقشة ملفات المعسكر والتحضيرات اللازمة.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.