رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
عالم

الإمارات وبريطانيا تبحثان تعزيز التعاون الاستراتيجي

الإمارات وبريطانيا تبحثان تعزيز التعاون الاستراتيجي

كتبت: إسراء الشامي

في إطار السعي لتعزيز العلاقات الثنائية، تم إجراء اتصال هاتفي بين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الإماراتي، عبدالله بن زايد آل نهيان، ووزيرة الخارجية والكومنولث والتنمية البريطانية، إيفيت كوبر. تناولت المحادثات سبل تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وآفاق تطوير التعاون المشترك في مختلف المجالات.

تعزيز العلاقات الاستراتيجية

تؤكد هذه المحادثات عمق العلاقات الراسخة التي تجمع دولة الإمارات والمملكة المتحدة. كما أبدى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان حرصه على استثمار الفرص المتاحة لتعزيز الشراكة بين البلدين. يُعتبر تطوير التعاون في المجالات الحيوية هو الأساس لتحقيق مزيد من التقدم والازدهار المتبادل.

فرص التعاون الثنائي

استعرض الجانبان خلال اللقاء سبل توسيع التعاون في القطاعات الداعمة للتنمية المستدامة. يهدف هذا التعاون إلى تعزيز المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين الصديقين. إن السعي نحو تحقيق التنمية المستدامة يُعتبر من أهم أولويات الدولتين، بما يسهم في رخاء المواطن وتعزيز جودة الحياة.

الأوضاع الراهنة في المنطقة

تطرق الاتصال إلى مجمل التطورات الإقليمية الراهنة، حيث تم بحث سبل دعم الجهود الدولية لتعزيز الأمن والاستقرار. تتطلب الأوضاع الحالية تعاونا وثيقا بين الدول من أجل مواجهة التحديات الأمنية والاقتصادية.

أهمية التعاون الدولي

تؤكد المحادثات بين الإمارات وبريطانيا على ضرورة التعاون الدولي لمواجهة التحديات. وفي هذا السياق، أهمية الشراكات الاستراتيجية تشكل عنصراً أساسياً في تعزيز الأمن الإقليمي والدولي.
تظل الإمارات والمملكة المتحدة ملتزمتان بتعزيز هذه العلاقات بما يحقق الخير للصالح العام للبلدين وللمنطقة بشكل عام.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.