كتبت: إسراء الشامي
أعلن محافظ الغربية، علاء عبد المعطي، عن تنفيذ حملات توعية مكثفة في المراكز التكنولوجية بالمحافظة. تهدف هذه الحملات إلى تعريف المواطنين، الذين يحتلون أراضي أملاك الدولة، بضرورة الإسراع في تقنين أوضاعهم القانونية. يأتي هذا في إطار التوجه إلى استخدام المنصة الوطنية لتقنين أراضي الدولة، قبل انتهاء المهلة القانونية المحددة في 18 يوليو 2026.
التوجيهات الحكومية للمواطنين
أكد المحافظ أنه قد تم تعليق بنرات إرشادية ولوحات توعوية في المراكز التكنولوجية والأماكن الأكثر ترددًا من قبل المواطنين. تحتوي هذه المواد على معلومات تفصيلية حول إجراءات التقديم ومزايا استخدام المنصة الوطنية. تسعى المحافظة من خلال هذه الخطوات إلى ضمان وصول الرسالة لجميع المواطنين، ومنحهم الفرصة اللازمة لتقنين أوضاعهم القانونية قبل انقضاء الفترة المحددة.
المنصة الوطنية لتقنين الأراضي
أشار المحافظ إلى أن المنصة الوطنية تسمح للمواطنين بتقديم طلبات التقنين إلكترونيًا. توفر المنصة أيضًا إمكانية متابعة مراحل الطلب واستكمال الإجراءات حتى يتم تحرير العقد النهائي. كما تمكن المواطنين من سداد المستحقات المالية المطلوبة بصورة سلسة. هذا النهج يساهم في تسريع الإجراءات ويحقق أعلى مستويات الشفافية والحوكمة في ملف تقنين أراضي الدولة.
دعوة عاجلة للمواطنين
شدد علاء عبد المعطي على حرص الدولة على تقنين أوضاع المواطنين الجادين وفقًا للقانون. ووجه دعوة عاجلة لجميع المواطنين الذين لم يتقدموا بعد بطلباتهم، بضرورة الإسراع في اتخاذ الإجراءات اللازمة قبل انتهاء المهلة المحددة. وأكد المحافظ أنه بعد انتهاء الفترة القانونية، ستتخذ الدولة الإجراءات القانونية اللازمة حيال حالات التعدي غير المقننة.
الحملات التوعوية تُعتبر خطوة مهمة لضمان تحقيق الانضباط القانوني وحماية المال العام. التركيز على استعادة أراضي الدولة يسهم بصورة فعالة في الحفاظ على حقوق الأجيال القادمة وضمان استدامة هذه الموارد.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.