رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
غير مصنف

السعودية ترحب بوقف إطلاق النار بين واشنطن وطهران

السعودية ترحب بوقف إطلاق النار بين واشنطن وطهران

كتبت: فاطمة يونس

رحبت وزارة الخارجية السعودية، اليوم “الأربعاء”، بإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الباكستاني محمد شهباز شريف عن توصل واشنطن وطهران إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

دعم الجهود الوساطة الباكستانية

أكدت المملكة دعمها للجهود التي تبذلها باكستان في مجال الوساطة، للتوصل إلى اتفاق دائم يحقق الأمن والاستقرار في المنطقة. وأشارت الوزارة إلى أن هذا الاتفاق يأتي في وقت حساس، يتم فيه معالجة جميع القضايا التي تسببت في زعزعة الأمن والاستقرار لعقود طويلة.

مضيق هرمز وحرية الملاحة

شددت السعودية على أهمية إبقاء مضيق هرمز مفتوحاً أمام الملاحة الدولية، وفقاً لاتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار لعام 1982. وهذا يشير إلى التزام المملكة بضرورة حماية خطوط الملاحة البحرية التي تُعتبر حيوية للاقتصاد العالمي.

آمال في تهدئة شاملة

عبرت المملكة عن أملها في أن يشكل وقف إطلاق النار فرصة للتوصل إلى تهدئة شاملة ومستدامة. ويعتبر هذا الاتفاق خطوة نحو تعزيز الأمن في المنطقة، وهو هدف تسعى إليه السعودية بشكل مستمر.

ضرورة ضمان السيادة والأمن

طالبت السعودية بضرورة توقف أي اعتداءات أو سياسات تمس سيادة دول المنطقة وأمنها واستقرارها. إن التحولات السياسية في المنطقة تتطلب التعاطي بحذر وحرص، لضمان استقرار يأتي من القاعدة وعدم إساءة فهم الحقوق السيادية للدول.

استمرار الدعم وتعزيز العلاقات

تعكس هذه الخطوة التزام المملكة بدعم جهود السلام الإقليمية، وضرورة إيجاد حلول جذرية للقضايا المزمنة. تسعى السعودية على الدوام لدعم العلاقات الأخوية بين الدول وزيادة التعاون من أجل تحقيق الأمن المشترك.
نستطيع أن نرى من خلال هذا الإعلان مدى أهمية التفاهم والتعاون بين الدول في ظل التوترات المستمرة، وأن السعودية تأمل في مستقبل أكثر استقرارًا وسلامًا للمنطقة.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.