رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
حوادث

السيطرة على حريق بقرية السقرية في سوهاج

السيطرة على حريق بقرية السقرية في سوهاج

كتبت: إسراء الشامي

اندلع حريق في عدة منازل بقرية السقرية التابعة لمركز المنشأة شمال محافظة سوهاج، مما أثار حالة من القلق بين المواطنين. وقد تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق قبل أن يتحول إلى كارثة تهدد عشرات المنازل المجاورة.

تفاصيل الحريق

الحريق، الذي نشب في عدد من المنازل، أدى إلى نفوق ثلاثة رؤوس من الأغنام واحتراق عدد من الطيور في منزل أحد المواطنين. كما تضررت كميات من البوص والأخشاب الموجودة في المنازل الأخرى. وقد استجاب اللواء الدكتور حسن عبدالعزيز، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن سوهاج، بشكل سريع لتقليل الأضرار المحتملة.

رصد الأضرار

أظهرت التحقيقات الأولية أن الحريق نشب في منازل تعود ملكيتها إلى كل من أنور ع. ا، البالغ من العمر 55 عامًا، وتنظيم ع. ع، الذي يبلغ 65 عامًا، بالإضافة إلى علاء ا. ح. وعلى الرغم من الأضرار المادية، لم تسجل أي خسائر بشرية أو إصابات، وهو ما يعد فارقًا مهمًا في مثل هذه الحوادث.

استجابة عاجلة

قامت وحدات الحماية المدنية بالدفع بفريق متخصص إلى موقع الحريق، حيث تمكنت من محاصرة النيران وإخمادها بالكامل. وقد اعترف الأهالي بجهود قوات الحماية المدنية ووحدة الإطفاء في الزوك لدورها الفعال في احتواء الحريق.

الجهود مستمرة

تواصل الجهات المختصة اتخاذ الخطوات اللازمة للتحقيق في ملابسات الحريق وأسبابه. كما يجري حصر الخسائر الناتجة عنه لتقديم الدعم المناسب للمواطنين المتأثرين.

استعدادات الأهالي

في ظل الأوضاع الراهنة، عبر العديد من سكان القرية عن ارتياحهم بعد السيطرة على النيران وعودة الأمور إلى طبيعتها. ولكن، تبقى مثل هذه الحوادث قيد النقاش، خاصة مع تكرارها في الفترة الحالية. كما أكد الأهالي على أهمية وجود خطط وقائية للتقليل من مخاطر الحرائق في المستقبل، خصوصًا في المناطق الزراعية.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.