رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
رياضة محلية

الغندور يدافع عن أيمن الشريعي بسبب الانتقادات

الغندور يدافع عن أيمن الشريعي بسبب الانتقادات

كتبت: فاطمة يونس

الدفاع عن أيمن الشريعي
دافع الإعلامي خالد الغندور عن أيمن الشريعي، رئيس نادي إنبي، من خلال نشر منشور على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك. واعتبر الغندور أن الانتقادات التي وُجهت للشريعي ليست مبررة. وأكد أن من حق أي نادي شراء اللاعبين وفرض شروطه المالية لتسويق لاعبيه.
توضيح الحقوق المالية
أضاف الغندور أن ما تضمنه عقد بيع اللاعب وسام أبو علي، الذي قوبل بالثناء من الجمهور، يُظهر مدى المشروعية في التعاملات المالية مع اللاعبين. حيث ينص العقد على وجود بونص في حال إحراز اللاعب 10 أهداف، بالإضافة إلى نسبة 20٪ من إعادة بيع اللاعب. هذا يُعتبر حقاً مشروعاً لأي نادي، خاصة في ظل الظروف التي يمر بها نادي إنبي الذي يسعى لتحقيق أفضل العوائد المالية.
استمرار اللاعبين
في الجانب الآخر، أوضح أيمن الشريعي، في تصريحاته الإعلامية، أن نادي إنبي لم يتلق أي عروض رسمية لرحيل اللاعبين أقطاي عبدالله، وحامد عبدالله، وعلي محمود. وأكد الشريعي أن الثلاثي سيستمر مع الفريق في الفترة المقبلة، وأنهم يشكلون جزءًا مهمًا من صفوف النادي.
التعاقدات مع كهربا
تحدث الشريعي أيضًا عن اللاعب محمود عبد المنعم كهربا، والذي ينتهي عقده مع إنبي بنهاية الموسم الجاري. وأشار إلى أن النادي يرحب بفكرة استمرار كهربا، لكن ذلك يعتمد على ظروف النادي وإمكانياته المالية في المستقبل. مما يعني أن هناك فرصة مزدوجة سواء للاعب أو للنادي.
إلغاء الهبوط وأثره
كذلك، ناقش الشريعي مسألة إلغاء الهبوط في الدوري المصري الموسم الماضي، حيث اعتبره “مسكن” للأزمة وليس حلاً جذريًا. وأكد أن مثل هذا القرار لا يجب تكراره في المسابقات المقبلة. بل من المهم أن يتم البحث عن حلول أكثر استقرارًا للمنظومة الكروية في مصر.
توجهات مستقبلية
على الرغم من التحديات المالية، يبقى الشريعي مصممًا على تحسين وضع نادي إنبي وتحقيق الاستقرار. ويتطلع لخلق بيئة كروية تساعد الفريق على المنافسة وتحقيق النتائج الايجابية.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.