كتبت: سلمي السقا
انتقد أحمد حمودة، نجم المقاولون العرب السابق، أداء فريق الأهلي في مباراته الأخيرة أمام سيراميكا كليوباترا. ورغم انتهاء اللقاء بالتعادل، فإن حمودة أشار إلى أن الأهلي لم يظهر بالمستوى المتوقع منه، وأوضح أن أداء الفريق كان دون المستوى.
تحليل أداء الأهلي أمام سيراميكا
خلال ظهوره في برنامج “ستاد المحور”، صرّح حمودة بأن المدرب علي ماهر لم يقدم الأداء الفني المناسب. على الرغم من سيطرة الأهلي على مجريات المباراة، إلا أن ذلك لم يُعكس في مستوى الأداء العام للفريق، حيث وصفه حمودة بأنه “سيئ”.
انتقادات للمدير الفني توروب
وجّه حمودة انتقادات حادة للمدير الفني للأهلي، توروب، مؤكداً أنه لم يتمكن من إضافة أي بصمة فنية تُذكر على الفريق. كما ذكر أن إدارة النادي تواجه أزمة حقيقية في إقالته، بسبب وجود شرط جزائي في عقده يمنع ذلك. هذه الوضعية تعكس عدم الاستقرار الذي يعاني منه النادي في الوقت الراهن.
تراجع مستوى إمام عاشور
أعرب حمودة عن قلقه من تراجع مستوى إمام عاشور في الفترة الأخيرة، مشيراً إلى أن هذا التراجع يعود إلى عدم الاستجابة لمطالبة اللاعب بتعديل قيمة عقده. أوضح أن الضغوط النفسية التي يعاني منها اللاعب تؤثر سلباً على أدائه في الملعب.
الحالة النفسية للاعبين
وأضاف أن حالة من عدم الانسجام تسود غرفة ملابس اللاعبين، ما يظهر بشكل واضح في تعبيرات وجوههم أثناء المباراة. هذا الأمر يعكس كذلك تأثير الأجواء السلبية على الأداء العام للفريق.
انتقادات لزيزو واستعدادات للبيع
كما انتقد حمودة أداء أحمد سيد “زيزو”، الذي كان ينبغي استبداله مبكراً بعد 20 دقيقة فقط من بداية المباراة بسبب تراجع مستواه. وطالب بإعادة تقييم بعض اللاعبين في حال استمرارية النتائج السلبية، مُشيراً إلى ضرورة عرض بعضهم للبيع في حال خسارة لقب الدوري.
التخبط الإداري داخل الفريق
اختتم حمودة تصريحاته بالإشارة إلى أن توروب يتعامل بعناد مع إدارة الأهلي في بعض قراراته الفنية. أشار إلى أنه طلب استمرار أحد اللاعبين قبل أن يُقرّر استبعاده في مواجهة سيراميكا، مما يعكس حالة من التخبط والفوضى داخل الفريق. هذا التخبط يؤثر على أداء اللاعبين ويزيد من الأعباء النفسية عليهم.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.