رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
محافظات

انقطاع المياه 6 ساعات في الجيزة اليوم

انقطاع المياه 6 ساعات في الجيزة اليوم

كتب: إسلام السقا

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في الجيزة عن قطع الخدمة المؤقت عن شارع النيل الأبيض بمنطقة المهندسين. هذا الانقطاع يأتي في الاتجاه المؤدي إلى مستشفى مصطفى محمود، ومن المرتقب أن يستمر لفترة 6 ساعات متواصلة.

تفاصيل موعد انقطاع المياه

بدأ الانقطاع من الساعة الثانية عشرة مساء اليوم الثلاثاء، الموافق 9 يونيو 2026، على أن يعود مجددًا في الساعة السادسة صباح يوم الأربعاء، الموافق 10 يونيو 2026. وقد أصدرت الشركة بيانًا يوضح مواعيد الانقطاع وأهم أسبابها.

أسباب قطع المياه

أرجعت شركة مياه الشرب والصرف الصحي أسباب هذا الإجراء إلى الحاجة لإجراء أعمال صيانة وتطوير ضرورية في المنطقة. تتضمن هذه الأعمال تنفيذ اللحامات على خطي مياه الشرب بأقطار 300 مم و150 مم في منطقة ميت عقبة.

تحسين كفاءة الشبكة

تأتي هذه الأعمال كجزء من مشروع إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب بهدف رفع كفاءة الشبكة وتحسين ضغط المياه في الشوارع المعنية. تُظهر هذه المشاريع حرص الشركة على ضمان خدمة مياه شرب منتظمة وفعالة للمواطنين.

تدابير المواطنين خلال فترة الانقطاع

ناشدت الشركة كافة المواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات في المنطقة ضرورة تدبير احتياجاتهم الكافية من المياه قبل وخلال فترة الانقطاع. يأتي هذا كجزء من مسؤولياتهم لتوفير مياه كافية طوال مدة الانقطاع المعلن عنها.

توفير المياه الصالحة للشرب

أكدت شركة مياه الشرب أنها ستقوم بتوفير سيارات محملة بمياه نقية صالحة للشرب، حيث ستتحرك هذه السيارات في المنطقة المتأثرة لتلبية احتياجات المواطنين. كما يمكن للمواطنين طلب المساعدة أو الاستفسار عبر الاتصال بالخط الساخن 125 من أي تليفون أرضي.

حملات ضبط المخالفات بقنا

في سياق آخر، قامت إدارة المخالفات بالقطاع التجاري بشركة مياه الشرب والصرف الصحي في قنا بتحرير 30 محضرًا ضد المخالفين الذين يستخدمون مياه الشرب في أغراض غير مخصصة، مثل الزراعة ورش الشوارع. تعكس هذه الحملات جهود الشركة في التصدي لمثل هذه المخالفات.

استمرار الجهود في الحفاظ على الموارد

شملت الحملات تنفيذ عمليات حصر وقطع المياه عن بعض المحلات التجارية والأبراج السكنية في منطقتي عزبة صالح وعزبة حامد بمدينة قنا. كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لمواجهة المخالفات المرصودة.
توجهت لجان المخالفات أيضًا إلى قرية العيايشة ومجلس قروي جراجوس بمركز قوص للتحصيل من المتأخرات والفواتير المستحقة، مما يعكس حرص الشركة على ترشيد استهلاك المياه وضمان عدالة توزيع الخدمة.

التزام الشركة بتقديم خدماتها

تؤكد شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا استمرار الحملات بشكل دوري، وعدم التهاون مع أي مخالفات قد تؤثر على حقوق المواطنين أو على استدامة الخدمة. هذه الجهود تعكس التزام الشركة بحماية الموارد المائية وتحسين مستوى الخدمة.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.