رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
أخبار مصر

تأجيل محاكمة “بيج ياسمين” إلى 29 يوليو

تأجيل محاكمة "بيج ياسمين" إلى 29 يوليو

كتب: صهيب شمس

قررت المحكمة الاقتصادية في القاهرة، يوم الثلاثاء، تأجيل أولى جلسات محاكمة التيك توكر المعروفة باسم “بيج ياسمين” بتهمة التشبه بالرجال. ستعقد الجلسة الجديدة في 29 يوليو المقبل، حيث من المقرر أن تُعرض خلالها المستندات والمرافعة الختامية.

التحقيقات الأولية

في وقت سابق، أمرت نيابة الشؤون المالية وغسل الأموال بإحالة “بيج ياسمين” إلى المحكمة الاقتصادية. يُتهم البلوجر بارتكاب اعتداء على القيم الأسرية والتشبه بالرجال، وهي التهم التي أثارت جدلاً واسعًا في الأوساط الاجتماعية. تواجه “بيج ياسمين” انتقادات شديدة نتيجة لمحتواها في مواقع التواصل الاجتماعي، مما دفع الجهات المعنية إلى التحرك.

قرار النيابة العامة

النيابة العامة أنجزت إجراءات التحقيق سريعًا، حيث قررت إخلاء سبيل “بيج ياسمين” بكفالة مالية قدرها 500 جنيه. وقد جاءت هذه الخطوة بعد أن قام دفاعها، المستشار محمد رمضان إسماعيل، بتقديم دفوع قانونية تؤكد بطلان التحريات. أشار الدفاع أيضًا إلى عدم وجود تقارير فنية تدعم الادعاءات بأنها نشرت فيديوهات خادشة للحياء العام.

ضبط المتهمة

يُذكر أن أجهزة الأمن قد تمكنت من ضبط “بيج ياسمين” بعد ورود معلومات تُشير إلى مكان تواجدها. بعد إعداد مأمورية بالتعاون مع الجهات المختصة، تم القبض عليها بعد تأكيد الإجراءات القانونية اللازمة، مما استدعى الاعتقال.

تفاصيل القضية

تدور تلك القضية حول اتهام “بيج ياسمين” بنشر مقاطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي، اعتُبرت منافية للقيم المجتمعية السائدة. وقد أثارت هذه التصرفات ردود فعل متباينة على الإنترنت، وأعرب الكثيرون عن مخاوفهم من تأثير مثل هذه المحتويات على المجتمع المصري.

الإجراءات القانونية

تم تحرير محضر بالواقعة، وتم إحالة القضية إلى النيابة العامة التي تولت تحقيقات موسعة. تسعى النيابة إلى الوقوف على جميع ملابسات هذه القضية وكشف تفاصيلها، من أجل اتخاذ القرارات المناسبة حيالها.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.