كتبت: بسنت الفرماوي
أصدرت محكمة جنايات الإسكندرية قراراً بتأجيل محاكمة أربعة متهمين بتهمة اختطاف سيدة والتعدي عليها. المتهمون هم “م.ص.م”، كهربائي سيارات، و”م.م.م”، سائق، و”ي.ج.ع”، عامل، و”ع.م.م”، سائق. وقد تحدد موعد المحاكمة للدور القادم.
تفاصيل الحادثة
تعود تفاصيل القضية إلى تاريخ وقوع الجريمة، التي تحمل الرقم 1200 لسنة 2026 جنايات قسم شرطة محرم بك. استقبلت الأجهزة الأمنية بلاغاً من المجني عليها، “أ.م.م”، بشأن تعرضها للاختطاف والتعدي من قبل المتهمين. حيث كانت تتواجد المجني عليها في أحد شوارع منطقة محرم بك ليلاً حين تفاجأت بتواجد المتهمين الثاني والثالث.
أسلوب الجريمة
وفقاً للتحقيقات، اعترض المتهمون الطريق على المجني عليها وأجبروها تحت التهديد على استقلال سيارة أجرة. ثم قاموا بخطفها إلى إحدى المناطق النائية، حيث انضم إليهم المتهمان الأول والرابع. هُددت المجني عليها بالسلاح وتم التعدي عليها جسدياً.
القبض على المتهمين
نجحت الأجهزة الأمنية في ضبط المتهمين خلال مرحلة تعاطيهم لمخدر الحشيش بعد وقوع الجريمة. وقد تم تحريز الأدلة والتسجيلات اللازمة لمعالجة القضية. بعد ذلك، تم تحرير محضر بالواقعة، وأحيلت القضية إلى النيابة العامة للتحقيق.
الإجراءات القانونية
شرعت النيابة في التحقيق، وبعد استكمال كافة الإجراءات القانونية، قررت إحالة المتهمين إلى محكمة جنايات الإسكندرية، حيث يواجهون الاتهامات المنسوبة إليهم. هذا التأجيل يشير إلى بدء عملية التقاضي، وهو ما يعكس حرص الجهات القضائية على إجراء محاكمة عادلة.
تداعيات الحادثة
تعد هذه القضية واحدة من العديد من القضايا التي تبرز مشكلات الأمن والسلامة في المجتمع. حيث يمثل اختطاف سيدة والتعدي عليها جريمة تتطلب توحيد الجهود بين جميع الأطراف المعنية لتعزيز الأمن والكفاءة في التعامل مع مثل هذه الحوادث.
تتطلع السلطات إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المواطنين وضمان العدالة فيما يتعلق بجميع الجرائم ذات الصلة.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.