رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
عالم

تعزيز التعاون الصحي بين مصر وصربيا

تعزيز التعاون الصحي بين مصر وصربيا

كتبت: إسراء الشامي

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، رئيس وزراء جمهورية صربيا دجورو ماكوت في مطار القاهرة الدولي. تأتي هذه الزيارة الرسمية في إطار تعزيز التواصل والتعاون الثنائي بين مصر وصربيا، خاصة في المجال الصحي.

أهمية تطوير التعاون الصحي

أوضح وزير الصحة المصري أهمية تطوير العلاقات مع صربيا في القطاع الصحي. حيث تسعى الحكومة المصرية لاستغلال هذه الزيارة لتعزيز التعاون في مختلف مجالات الصحة، مما يتيح للدولتين تبادل الخبرات في تطوير المنظومات الصحية.

تحسين الخدمات الصحية

أكد الدكتور خالد عبدالغفار أن الهدف من التعاون هو تحقيق تقدم ملموس في تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين. ومن خلال تبادل المعرفة والخبرات، يأمل الجانبان في الارتقاء بمستوى الرعاية الصحية والحد من التحديات التي تواجه أنظمتهم الصحية.

استراتيجيات التحول الرقمي

كما أشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إلى أن الزيارة تشمل استراتيجيات تعزز التحول الرقمي في الخدمات الصحية. وتعد هذه الخطوة أساسية في تطوير الأداء والفاعلية للنظم الصحية في كلا البلدين.

تعزيز الشراكة والمصالح المشتركة

تأتي هذه الزيارة في سياق خطة شاملة للبلدين تهدف إلى توسيع مجالات التعاون، لا سيما في مجالات الصحة العامة وتبادل الخبرات الفنية والعلمية. من خلال هذه الشراكة، يتطلع كل من مصر وصربيا إلى تحقيق مصالحهما المشتركة وتعزيز الفوائد المتبادلة.
الحكومة المصرية تبدي استعداداً تاماً لتنفيذ الخطط والبرامج المتفق عليها خلال الزيارة، مما يعكس الاهتمام الكبير بالقطاع الصحي كمجال أساسي للتعاون الدولي.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.