كتبت: إسراء الشامي
استقبل الدكتور أحمد إيهاب جمال الدين، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، وفدًا من المفوضية السامية لحقوق الإنسان بقيادة محمد النسور، رئيس قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأكرم خليفة، منسق مجموعة شمال أفريقيا وبرنامج مصر القطري. كما حضر اللقاء محمد أنور السادات، نائب رئيس المجلس، ويارا قاسم، وفيفيان مراد، ومحمد عثمان أعضاء المجلس، والدكتور هاني إبراهيم، الأمين العام للمجلس.
أهداف اللقاء
تناول اللقاء سبل تطوير التعاون القائم بين المجلس والمفوضية السامية لحقوق الإنسان. حيث تم التركيز على أهمية البناء على الشراكات والبرامج المشتركة القائمة. يأتي هذا التعاون في إطار تعزيز الاستفادة من الخبرات والتجارب المتنوعة في مجالات حقوق الإنسان.
تبادل المعرفة وأفضل الممارسات
شهد اللقاء بحث فرص تبادل المعرفة وأفضل الممارسات ذات الصلة. حيث اتفق الجانبان على أهمية تعزيز فرص التعاون من خلال الاستفادة من التجارب السابقة وتحقيق نتائج إيجابية تؤثر في تحسين الوضع الحقوقي.
استعراض أوجه التعاون والآفاق المستقبلية
كما تم استعراض أوجه التعاون القائمة بين الجانبين، مع التركيز على آفاق تطوير هذه العلاقات خلال المرحلة المقبلة. جاء ذلك في إطار أولويات المجلس القومي لحقوق الإنسان خلال الفترة القادمة.
تأكيد الجانبين على أهمية الشراكات
أكد الجانبان على أهمية مواصلة البناء على ما تم تحقيقه من تعاون وشراكات قائمة. حيث تم تناول كيفية تطويرها وتحسين أثرها بشكل أكبر في المستقبل. يأتي هذا في إطار التزام المجلس والمفوضية السامية بأهداف تعزيز حقوق الإنسان.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.