كتب: كريم همام
كرّم المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، مديري المستشفيات الفائزة في اليوم الجراحي الأول، والذي أقيم بمستشفيات محافظة الشرقية. تضمن هذا التكريم الإشادة بالجهود المبذولة في إجراء 437 عملية جراحية ومنظار، حيث تم منحهم شهادات تقدير تقديراً لمساهماتهم في تقليل قوائم الانتظار وتحقيق أداء متميز في تقديم الخدمات الصحية.
فعاليات اليوم الجراحي الأول
شهد اليوم الجراحي الأول بمستشفيات الشرقية تنفيذ عدد كبير من العمليات الجراحية، حيث تم إجراء 324 عملية جراحية ناجحة و113 منظاراً، مما ساهم في تسريع تقديم الخدمة الطبية للمرضى. حضر الفعاليات عدد من المسؤولين، منهم الدكتور أحمد البيلي، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، والدكتور بهاء أبو شعيشع، وكيل المديرية، وغيرهم من مديري إدارات المستشفيات.
ترتيب المستشفيات المكرمة
تم اختيار المستشفيات التي حصلت على التكريم وفقاً لمؤشرات الأداء وعدد العمليات الجراحية التي تم تنفيذها خلال فعاليات اليوم. فاز بالمراكز الأولى كل من:
– مستشفى فاقوس المركزي (المركز الأول) بعدد 54 عملية جراحية.
– مستشفى أبو حماد المركزي (المركز الثاني) بعدد 53 عملية جراحية.
– مستشفى منيا القمح المركزي (المركز الثالث) بعدد 47 عملية جراحية.
– مستشفى بلبيس المركزي (المركز الرابع) بعدد 41 عملية جراحية.
– مستشفى كفر صقر المركزي (المركز الخامس) بعدد 34 عملية جراحية.
كما تم تكريم المستشفيات النوعية المتميزة، حيث حصلت مستشفى حميات الزقازيق على المركز الأول بـ 26 عملية جراحية، وتبعتها مستشفى طب وجراحة العيون بالرمد في المركز الثاني بـ 17 عملية جراحية.
استمرار الفعاليات لتقليل قوائم الانتظار
أكد الدكتور أحمد البيلي أن فعاليات اليوم الجراحي لن تتوقف، حيث سيتم تنظيم يوم العمليات الجراحية شهرياً. هذا يأتي في إطار استراتيجية وزارة الصحة لدعم العمليات الجراحية ورفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، بالإضافة إلى القضاء على قوائم الانتظار المتزايدة.
تواصل محافظة الشرقية جهودها المبذولة لتحسين جودة الرعاية الصحية، مما يضمن توفير خدمات طبية متميزة للمواطنين. هذا التكريم يمثل اعترافاً بالتفاني والإخلاص المستمر من قبل الكوادر الطبية في العمل على تحسين مستوى الرعاية الصحية.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.