رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
محافظات

توافد طلاب الثانوية العامة بالجيزة لأداء امتحانات اللغة الأجنبية

توافد طلاب الثانوية العامة بالجيزة لأداء امتحانات اللغة الأجنبية

كتب: أحمد عبد السلام

بدأت صباح اليوم، عملية توافد طلاب الثانوية العامة بمحافظة الجيزة إلى لجان الامتحانات، حيث أقبل الطلاب على أداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية في ثاني أيام ماراثون امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي.

تفاصيل امتحانات اللغة الأجنبية الثانية

يؤدي طلاب النظام الجديد امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، التي تشمل عدة لغات منها الفرنسية والإيطالية والألمانية والإسبانية والصينية، والجدير بالذكر أن هذه المادة غير مضافة إلى المجموع. في حين يختبر طلاب النظام القديم في مادتي الاقتصاد والإحصاء، وهما أيضًا من المواد غير المضافة للمجموع الكلي للثانوية العامة.

إجراءات تنظيمية وأمنية مشددة

تزامنًا مع انطلاق الامتحانات يوم الأحد الماضي، 21 يونيو، تم اتخاذ إجراءات تنظيمية وأمنية مشددة لضمان سير الامتحانات بشكل منظم وهادئ. هدف هذه الإجراءات الأساسية هو توفير أجواء مريحة للطلاب أثناء أدائهم للامتحانات.

توجيهات وزارة التربية والتعليم

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة بضرورة السماح للطلاب بدخول اللجان مبكرًا، وذلك لتفادي التكدس والزحام أمام اللجان. وتجدر الإشارة إلى أن بعض اللجان والمدارس شهدت حالات زحام في أول يوم من الامتحانات، الأمر الذي دفع الوزارة إلى اتخاذ خطوات احترازية.

تطبيق ضوابط التفتيش

شددت الوزارة على أهمية الحفاظ على إجراءات التفتيش، حيث تم فتح باب المدرسة في تمام الثامنة والرابع صباحًا، وذلك لتمكين رؤساء اللجان من القيام بعملهم في تفتيش الطلاب ومنع دخول أي أجهزة إلكترونية أو وسائل غش. وأكدت على ضرورة عدم مضايقة الطلاب أثناء التفتيش لضمان انسيابية دخولهم إلى اللجان.

حماية الطلاب أثناء الدخول

استعدادًا لدخول الطلاب، أكدت الوزارة على أهمية توفير حماية من حرارة الشمس المباشرة من خلال السماح لهم بالدخول تحت مظلة، بالإضافة إلى وضع مسارات دخول منظمة لتفادي الفوضى عند أبواب المدارس.

تعويض وقت الامتحان الضائع

نبهت الوزارة على رؤساء اللجان بضرورة مراعاة وقت الطلاب أثناء الامتحانات، مشددة على أنه في حالة ضياع جزء من وقت الامتحان بسبب إجراءات التفتيش، يتوجب تعويض الطلاب بوقت مماثل. أما إذا كان ضياع الوقت ناتجًا عن أسباب غير قهرية تخص الطالب، فلن يتم تعويضة.
تشدد الوزارة على ضرورة ضبط اللجان الامتحانية بشكل كبير والتصدي لأي محاولات غش إلكتروني للحفاظ على نزاهة الامتحانات.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.