رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
محافظات

جهود قنا في التقنين والتصالح واسترداد أراضي الدولة

جهود قنا في التقنين والتصالح واسترداد أراضي الدولة

كتبت: إسراء الشامي

عقد الدكتور مصطفى الببلاوي، محافظ قنا، اجتماعاً موسعاً لمناقشة الموقف التنفيذي لملفات التقنين والتصالح واسترداد أراضي الدولة. الاجتماع يأتي في إطار توجيهات الدولة بضرورة تسريع وتيرة العمل وتحقيق أعلى معدلات الأداء في هذه المجالات الحيوية.

حضور قيادات المحافظة

شهد الاجتماع حضور الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، واللواء سامي علام، السكرتير العام للمحافظة، واللواء أيمن السعيد، السكرتير العام المساعد. كما تواجد رؤساء ونواب المراكز والمدن والوحدات القروية، بالإضافة إلى مسؤولي التقنين وقيادات تنفيذية أخرى بالمحافظة.

معدلات الإنجاز في ملفات التقنين

استعرض المحافظ، خلال الاجتماع، معدلات الإنجاز الخاصة بملفات التقنين والتصالح. شدد على ضرورة تكثيف الجهود لإنهاء جميع الإجراءات المتعلقة بطلبات المواطنين بما يتماشى مع القوانين والضوابط المعمول بها. كما تم التأكيد على إزالة أي معوقات قد تعرقل سير العمل، لضمان الحفاظ على حقوق الدولة وتيسير الخدمات للمواطنين.

إجراءات تنفيذية هامة

ناقش الدكتور الببلاوي بعض الإجراءات التنفيذية الضرورية، بما في ذلك الانتهاء من أعمال الرفع المساحي. وقد تم الاستعانة بشبكات المرافق ووحدة نظم المعلومات الجغرافية لدعم هذا العمل. بالإضافة إلى ذلك، تم توزيع الأعضاء المختصين بإدارة الاسترداد لدعم الوحدات المحلية ومتابعة ملفات التقنين لضمان تحقيق الأهداف المطلوبة.

سرعة اتخاذ الإجراءات القانونية

أكد المحافظ على ضرورة الانتهاء من فحص ومراجعة جميع المتحصلات الخاصة بالمراكز. وأوصى بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن الطلبات المستوفاة. كما شدد الببلاوي على ضرورة إنهاء إجراءات فسخ التعاقدات الخاصة بالأقساط التي تخلفت عن السداد لفترة تتجاوز المدة القانونية، حفاظًا على المال العام وتحقيقًا لمبدأ الانضباط والحوكمة.

أهمية المتابعة الميدانية

شدد محافظ قنا على أهمية المتابعة الميدانية المستمرة، وضرورة رفع معدلات الأداء والإنجاز، بالإضافة إلى تحقيق تنسيق كامل بين مختلف الجهات المعنية. هذا التنسيق يسهم في تسريع العمل بملفات التقنين والتصالح واسترداد أراضي الدولة، لتحقيق المستهدفات المحددة وفق الجداول الزمنية.

تقديم الخدمة للمواطنين

وجه الدكتور مصطفى الببلاوي، المركز التكنولوجي المتنقل، بالذهاب إلى جميع المراكز. الهدف من ذلك هو المساهمة في إنهاء أعمال تراخيص المحال العامة. كما تم التأكيد على تقديم الخدمات للمواطنين بالمجان وبدون أي رسوم إضافية، وذلك في إطار جهود تخفيف الأعباء عن كاهلهم وتحفيزهم على تقنين أوضاعهم.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.