رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
غير مصنف

جولة تفقدية لمحافظ الفيوم ورئيس الجامعة بالمستشفى الجامعي

جولة تفقدية لمحافظ الفيوم ورئيس الجامعة بالمستشفى الجامعي

كتب: أحمد عبد السلام

تفقد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ الفيوم، برفقة الدكتور ياسر مجدي حتاتة، رئيس الجامعة، مجموعة من الأقسام والوحدات بمستشفى الفيوم الجامعي. جاءت هذه الزيارة لمتابعة سير العمل والاطلاع على مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى. رافقهم في الجولة الدكتور عاصم العيسوي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة نجلاء الشربيني، عميدة كلية الطب، والدكتور محمد صفاء، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية في الفيوم.

تفاصيل الجولة التفقدية

شملت الجولة التفقدية جميع أقسام المستشفى الجامعي، بما في ذلك أقسام العظام، والنساء والتوليد، والمخ والأعصاب، وعناية القلب والصدر. إضافة إلى ذلك، تم زيارة أقسام الجراحة والعناية المركزة والمتوسطة، وكذلك طوارئ العمليات وغرف التعقيم والمغسلة. لم تقتصر الزيارة على المستشفى الجامعي بل امتدت لتشمل أقسام مستشفى الباطنة، في إطار التأكيد على أهمية التكامل بين مستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية.

أهمية التكامل في الخدمات الصحية

أشار المحافظ خلال الجولة إلى ضرورة الاستغلال الأمثل لمكونات المنظومة الصحية بالمحافظة لتحقيق أقصى استفادة للمواطنين. كما اطمأن على مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمترددين على مستشفى الجراحة والباطنة. أكد على أهمية الإدارة التشاركية ورسم سياسات لتطوير القطاع الطبي بين جامعة الفيوم ومديرية الصحة.

جهود محافظة الفيوم في القطاع الصحي

أوضح محافظ الفيوم حجم الاهتمام الذي توليه المحافظة لقطاع الصحة، حيث تسعى جاهدة لتطوير الخدمات الطبية بالتعاون مع مختلف المؤسسات الحكومية. وأكد على أهمية العمل بروح الفريق الواحد لتحسين القطاع الصحي في الفيوم، مضيفًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أشار مرارًا لأهمية تطوير هذا القطاع الحيوي.

التعاون بين الجامعة والمحافظة

من جانبه، أكد رئيس جامعة الفيوم على التعاون الوثيق والبنائي بين الجامعة ومحافظة الفيوم. وقد أشار إلى دور الجامعة في تقديم الخدمات التنموية بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة. كما أكد على استمرار هذا التعاون خلال المرحلة المقبلة، مشيرًا إلى أن أعمال التطوير بالمستشفيات الجامعية تتم بوتيرة متسارعة لتلبية الإقبال الشديد على الخدمات الطبية من مواطني المحافظة.

أهمية تطوير المستشفيات الجامعية

جاءت الكتب والتقارير أثناء الجولة من المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، حيث تم عرض خطط التطوير والخدمات المتاحة، بما في ذلك مستشفى الجراحة ومردودها على المرضى. وقد أشار إلى أن عدد الأسرة الإجمالي بالمستشفيات يبلغ حوالي 950 سريراً، بواقع 450 سريراً بمستشفى الجراحة و300 سرير بمستشفى الباطنة و200 بمستشفى الأطفال.

الأعمال الإنشائية والتخصصات الطبية

بالإضافة إلى ذلك، يتم العمل على إنهاء الأعمال الإنشائية بمستشفى الأورام الجامعي، وتجهيز وحدة لزراعة الأعضاء. وقد تناول العرض التخصصات المتاحة بكل مستشفى، والخدمات التي قدمتها للمترددين عليها، إضافة إلى نوعية التجهيزات والأجهزة الطبية المستخدمة.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.