كتبت: إسراء الشامي
أجرى الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة والسكان، جولة ميدانية في عدة منشآت صحية بمحافظة الشرقية، في إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان. جاءت هذه الجولة لمتابعة سير العمل والوقوف على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، بهدف تحسين جودة الرعاية الصحية.
تفقد مستشفى منيا القمح المركزي
بدأت الجولة بتفقد مستشفى منيا القمح المركزي، حيث اطلع الدكتور محمد الطيب على سير العمل في قسم الاستقبال والطوارئ. أثناء الزيارة، حرص على الاطلاع على المدة الزمنية لتقديم الخدمة، ووجه بالالتزام بالمعايير المعتمدة لإنهاء الإجراءات بأسرع وقت ممكن. كما تفقد العيادات الخارجية، وأقسام الحضانات والرعاية المركزة، مؤكدًا على أهمية توافر الأطقم الطبية والمستلزمات الضرورية.
تحسين الخدمات الطبية للمواطنين
وجه نائب الوزير بضرورة تحسين الخدمات من خلال استبدال استراحة المرضى بمكان أكثر ملاءمة. كما دعا إلى مراجعة معدلات التشغيل وتوافر المستلزمات الطبية، وكلف بالإشراف على ميكنة المستشفى بالكامل بالتعاون مع اللواء عمرو عايد، مساعد الوزير لنظم المعلومات والتحول الرقمي. بالإضافة إلى ذلك، اتخذ قراراً بتحويل المتغيبين عن العمل إلى التحقيق، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.
زيارة المركز الطبي في منيا القمح
انتقل الدكتور محمد الطيب إلى مركز طبي في منيا القمح، حيث تفقد غرف التطعيمات والصيدلية. خلال هذه الزيارة، أشاد بمستوى الأداء، ووجه مديرية الشؤون الصحية بتوفير أجهزة تكييف للمركز بالكامل، كما قرر صرف مكافأة لخمسة من العاملين المتميزين تقديراً لجهودهم.
الاهتمام برعاية الأمومة والطفولة
شملت الجولة أيضاً تفقد غرف المشورة ورعاية الأمومة والطفولة، بالإضافة إلى المبادرات الصحية. وفي هذا السياق، وجه بتوفير طابعة جديدة لغرفة مبادرة فحص المقبلين على الزواج، كما أوصى بتركيب كرسي أسنان جديد بعيادة الأسنان بشكل فوري خلال اليوم.
زيارة عيادة المبرة للتأمين الصحي
اختتم نائب وزير الصحة جولته بزيارة عيادة المبرة للتأمين الصحي، حيث أشرف على مختلف التخصصات الطبية. وأوصى بزيادة عدد أفراد خدمة المواطنين لتنظيم حركة المترددين وتقليل التكدس.
كما حرص نائب الوزير على الاستماع إلى آراء المواطنين، مطالباً بتوفير الأدوية اللازمة لمرضى ضمور العضلات وتفعيل خدمة توصيل الأدوية إلى المنازل. وأكد على ضرورة إعداد دراسة شاملة للاحتياجات والتجهيزات المطلوبة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.
رافقت الدكتور محمد الطيب خلال الجولة الدكتورة نهلة تعيلب، مدير عام الإدارة العامة للتقييم والمتابعة بالوزارة، والدكتور أحمد البيلي، مدير مديرية الشؤون الصحية بالشرقية، والدكتور رضا الديب، مدير فرع التأمين الصحي بالشرقية، بالإضافة إلى فريق المراجعة الداخلية والحوكمة.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.