رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
عالم

رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي يتفقد قواته في جنوب لبنان

رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي يتفقد قواته في جنوب لبنان

كتب: كريم همام

وصل رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، إيال زامير، إلى جنوب لبنان اليوم الأحد، حيث قام بتقييم الوضع العسكري مع قادة الألوية المتمركزة هناك. يأتي هذا الزيارة في سياق الاستعدادات للعودة إلى القتال، حيث أكد زامير أن “جميع موارد الجيش الإسرائيلي مُخصصة لهذا الغرض”.

الاستعدادات العسكرية

خلال زيارته، شدد زامير على استمرار العمليات القتالية، مشيرًا إلى أن هدف الجيش واضح وثابت وهو “حماية المستوطنات في الشمال وحماية مواطني إسرائيل”. وأوضح أن جميع الجهود تُركز على تحقيق هذا الهدف، حيث أن التحليلات تشير إلى أن الوضع في المنطقة يستدعي اليقظة الدائمة.

تقييم الوضع الحالي

اعتبر رئيس الأركان الإسرائيلي أن وقف إطلاق النار المعلن عنه هش للغاية، مما يُحتّم على القوات البقاء في حالة استعداد قصوى لاستئناف النشاط القتالي إذا دعت الحاجة. وأشار إلى ضرورة إحباط أي تهديدات محتملة، والانتقال السريع إلى الهجوم عند الضرورة، مؤكداً أن “جميع موارد الجيش الإسرائيلي مخصصة لذلك”.

تقدير القيادات العسكرية

وخلال حديثه مع قادة لواء 401، أعرب زامير عن تقديره للقيادة والشجاعة التي أظهرها الجنود خلال الحرب، حيث أشار إلى التحديات والخسائر التي تكبدوها. وعبّر عن فخره بالجهود المبذولة، قائلاً: “اللواء يثبت قوة وصموداً لا يمكن إيقافه، وهذه روحكم، وهذه روح الجيش الإسرائيلي”.

تأكيد على المضي قدماً

أثبت اللواء قدرته على تحمل الأعباء، مما يعكس الهوية العسكرية والقيم المرتبطة بها. هذا التركيز على الروح المعنوية يعزز من عزيمة القوات ويحفزها على مواصلة جهودها في مواجهة التحديات.

استنتاجات من الميدان

التحركات الميدانية والتوجيهات التي قدمها زامير تعكس صورة واضحة عن الاستراتيجية التي ينتهجها الجيش في وقت يتسم بالتوتر في المنطقة. جاهزية القوات واستعدادها للرد السريع يحتلان أولوية كبيرة في خطط الجيش الإسرائيلي المستقبلية.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.