كتبت: فاطمة يونس
تعتبر زيادة المعاشات من أبرز الموضوعات التي تشغل بال العديد من أصحاب المعاشات. فقد تم الإعلان عن زيادة جديدة بنسبة 15% ابتداءً من الأول من يوليو 2026.
تهنئة بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
وجه اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، التهاني إلى فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي وأعضاء الحكومة بمناسبة الذكرى السنوية لثورة 30 يونيو. كما أعرب عن شكره وتقديره للرئيس السيسي على دعمه المستمر لمنظومة الحماية الاجتماعية.
دوافع زيادة المعاشات
تأتي هذه الزيادة في المعاشات ضمن جهود الحكومة لتحسين مستوى معيشة الفئات الأولى بالرعاية. وأكد عوض أن توجيهات الرئيس تدل على اهتمام الدولة بتعزيز شبكات الأمان الاجتماعي وتحسين ظروف الحياة لأصحاب المعاشات.
عدد المستفيدين من الزيادة
من المتوقع أن يستفيد حوالي 11.5 مليون شخص من أصحاب المعاشات والمستفيدين من هذه الزيادة. ويتم تقدير التكلفة السنوية لهذه الزيادة بحوالي 70 مليار جنيه. ويعتبر الحد الأقصى لقيمة الزيادة حوالي 2505 جنيه.
استعدادات صرف المعاشات
أكد عوض أن الهيئة ستقوم بإكمال كافة الإجراءات اللازمة لصرف الزيادة المقررة في موعدها مع بدء شهر يوليو. وتهدف هذه الإجراءات إلى ضمان سير عملية الصرف بشكل منتظم وتيسير حصول المستفيدين على مستحقاتهم المالية.
وسائل صرف المعاشات
على غرار السابق، سيتم صرف المعاشات بالزيادة الجديدة من خلال عدة وسائل، تشمل البنوك، مكاتب البريد، وماكينات الصراف الآلي (ATM)، إضافة إلى المحافظ الإلكترونية. تهدف هذه الخطة إلى توسيع نطاق وسائل الصرف بشكل يضمن تقديم خدمات فعالة وعالية الجودة لأصحاب المعاشات والمستحقين.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.