كتب: أحمد عبد السلام
أكدت الدكتورة ثريا البدوي، رئيس لجنة السياحة والآثار بمجلس النواب، أنه قد تم عقد لقاء مع وزير المالية خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، ووصفت اللقاء بأنه “عابر ومثمر”. تم خلال اللقاء مناقشة ملف أصحاب معاشات ماسبيرو، الذي يحظى باهتمام واسع من قبل الحكومة والمواطنين.
أكدت البدوي عبر منشور لها على صفحتها الشخصية على فيسبوك، أن الوزير قدم لها تطمينات حول موقف العاملين وأصحاب المعاشات. حيث أوضح أنه قد تم ضخ مليار جنيه لصالح الهيئة الوطنية للإعلام. هذا المبلغ يأتي في إطار دعم تسوية المستحقات المالية التي تتعلق بالمعاشات.
جدولة مكافأة نهاية الخدمة
استفسرت البدوي بشكل مباشر عن مسألة مكافأة نهاية الخدمة، حيث أشار وزير المالية إلى أنه تم الانتهاء من جدولة الصرف. وأوضح أن الدفعات الأولى من المكافأة ستبدأ اعتبارًا من الأول من يوليو 2026. وهو ما يمثل خطوة إيجابية لأصحاب المعاشات ويعكس التوجه الجاد نحو حل هذه القضية الهامة.
دعم حكومي ملحوظ
تحدثت البدوي عن الدعم الحكومي الذي تم تحقيقه في هذا المجال، مشيدة بما تم إنجازه حتى الآن. وقدمت الشكر لفخامة رئيس الجمهورية على توجيهاته بحل الأزمة منذ أغسطس 2025. هذه التوجيهات كانت لها دور كبير في تسريع الإجراءات المتعلقة بصرف المكافآت.
تعاون الجهات المعنية
كما أعربت رئيس لجنة السياحة والآثار عن تقديرها لرئيس الهيئة الوطنية للإعلام، أحمد المسلماني، على جهوده في متابعة الملف وعرض القضية على الجهات المختصة. وقد أثنت أيضًا على لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب لدورها الفعّال في متابعة هذا الملف خلال دورة الانعقاد الحالية.
هذا التوجه الحكومي نحو تسوية المستحقات المالية لأصحاب معاشات ماسبيرو يعكس التزام الدولة بتوفير الدعم اللازم لهم، والذي يعكس الاهتمام بحقوقهم واحتياجاتهم. يترقب الجميع بدء صرف مكافأة نهاية الخدمة التي ستكون بمثابة دعم مالي مهم يستفيد منه العديد من المواطنين.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.