رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
رياضة محلية

عصام ثروت يحتفل بتتويج المصري بكأس عاصمة مصر

عصام ثروت يحتفل بتتويج المصري بكأس عاصمة مصر

كتبت: فاطمة يونس

عبر عصام ثروت، حارس مرمى نادي المصري، عن سعادته الكبيرة بعد فوز فريقه ببطولة كأس عاصمة مصر للمرة الأولى في تاريخ النادي. وقد نشر تغريدة عبر حسابه الشخصي على فيسبوك، عبّر فيها عن فرحته بتحقيق أول بطولة له مع ناديه.

شكر وتقدير

وجه عصام شكره لزملائه اللاعبين، وللجهاز الفني، وكذلك لمجلس الإدارة برئاسة كامل أبو علي. كما توصل إلى جماهير النادي، مشيداً بدعمهم المتواصل ومساندتهم التي كانت لها دور كبير في تحقيق هذه البطولة. ويعتبر هذا الفوز عودة للنادي المصري إلى منصات التتويج بعد غياب دام حوالي 28 عاماً.

تفاصيل المباراة النهائية

استعاد النادي المصري توهجه بعد أن تمكن من تحقيق فوز عريض على فريق إنبي في المباراة النهائية للبطولة، حيث انتهت المباراة بنتيجة 3-0. وقد أضاف هذا اللقب إنجازاً جديداً لسجلات النادي، الذي يمثل أبناء المدينة الباسلة.

مكافآت البطولة

حصل النادي المصري على مكافأة مالية قدرها 10 ملايين جنيه بعد تتويجه، بينما نال فريق إنبي، الذي جاء في المركز الثاني، 4 ملايين جنيه. ومن جهة أخرى، حصل وادي دجلة، الذي احتل المركز الثالث، على 2 مليون جنيه، في حين حصل فريق زد في المركز الرابع على مليون و500 ألف جنيه.

تأهل للمشاركة في كأس السوبر المحلي

بتتويجه بكأس عاصمة مصر، ضمن فريق المصري مكانه في بطولة كأس السوبر المحلي القادمة. سيشارك في هذه البطولة مع الزمالك بطل الدوري الممتاز، وفريق بيراميدز بطل كأس مصر. تتبقى لمؤسسة السوبر مقعد وحيد سيخصص لصاحب الكرت الذهبي.

تاريخ البطولة

أصبح النادي المصري ثالث الأندية التي تتوج بلقب كأس عاصمة مصر، بعد نادي مودرن سبورت الذي توج بالنسخة الأولى في عام 2022، ونادي سيراميكا الذي حقق هيمنة على البطولة بحصوله على الألقاب في الأعوام 2023، 2024 و2025. والآن، يتطلع النادي المصري لتسجيل اسمه ضمن الأبطال في النسخة السادسة من البطولة.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.