كتب: صهيب شمس
أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة البحيرة عن فتح باب التظلمات على نتائج الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية العامة للعام الدراسي 2025/2026. يبدأ موعد استقبال طلبات التظلم من يوم السبت الموافق 27 يونيو 2026، ويستمر لمدة أسبوعين.
تيسير الإجراءات للطلاب وأولياء الأمور
جاء هذا القرار تنفيذًا لتوجيهات السيد يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة. يهدف الإجراء إلى التيسير على الطلاب وأولياء أمورهم الذين يرغبون في التظلم من نتائج الامتحانات. ويعمل هذا القرار على تقليل الأعباء ومشقة السفر والانتقال بين المراكز والمدن في المحافظة، خاصة في ظل اتساع رقعة المحافظة.
طريقة تقديم طلبات التظلم
أوضحت المديرية أن تقديم طلبات التظلم سيكون من خلال الإدارات التعليمية التابعة لها، حيث يتعين على المتقدمين تقديم الطلبات باسم وكيل وزارة التربية والتعليم. كما يجب سداد الرسوم المقررة وفقًا للقرار الوزاري الذي ينظم إجراءات التظلمات.
موعد جلسات الاطلاع
ستتولى كل إدارة تعليمية تحديد موعد جلسة الاطلاع للطالب وولي الأمر. هذه الجلسات ستُعقد داخل الكنترول المركزي بمدينة دمنهور، وفق المواعيد التي ستحددها الإدارات التعليمية للمتقدمين بالتظلمات. يأتي هذا الإجراء في سياق الجهود المبذولة لتوفير الوقت والجهد للطلاب وأولياء الأمور.
أهمية الشفافية في العملية التعليمية
يعد فتح باب التظلمات خطوة مهمة نحو تعزيز الشفافية في العملية التعليمية، حيث يوفر للطلاب فرصة للتأكد من صحة النتائج التي حصلوا عليها. كما يعكس حرص مديرية التربية والتعليم بالبحيرة على تحقيق العدالة وتخفيف الضغوط على الأسر.
التوقعات خلال فترة التظلمات
من المتوقع أن تشهد هذه الفترة إقبالاً كبيرًا من الطلاب وأولياء الأمور، نظرًا لما تمثله نتائج الشهادة الإعدادية من أهمية كبيرة في مستقبل الطلاب التعليمي. تأتي هذه الجهود في إطار حرص الوزارة على متابعة التظلمات وتقديم الدعم اللازم للطلاب.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.