رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
محافظات

قوافل دعوية مشتركة من الأوقاف والأزهر إلى 3 محافظات

قوافل دعوية مشتركة من الأوقاف والأزهر إلى 3 محافظات

كتبت: سلمي السقا

تطلق وزارة الأوقاف بالتعاون مع الأزهر الشريف ثلاث قوافل دعوية مشتركة، اليوم الجمعة الموافق 26 يونيو 2026، إلى محافظات الإسكندرية والسويس والأقصر. تأتي هذه الخطوة في إطار التعاون المستمر بين وزارة الأوقاف والأزهر الشريف، برعاية فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف.

أهداف القوافل الدعوية

تهدف هذه القوافل إلى مواجهة الإرهاب والتطرف، ومحاربة جميع صور التطرف الفكري. كما تسعى إلى التصدي للتطرف اللاديني الذي يعكس تراجع القيم والأخلاق. ضمن هذا الإطار، تعمل القوافل على استعادة وبناء الشخصية المصرية الوطنية من منطلق ديني راسخ.

تعزيز دور المساجد في المجتمعات

يعتبر تعزيز دور المساجد في بناء الوعي أحد الأهداف الرئيسية لقوافل الأوقاف والأزهر. تهدف القوافل إلى ملء عقول الشباب ومختلف فئات المجتمع بالمعرفة النافعة، وتعظيم قيمة العلم والاكتشاف والإبداع. تساهم هذه القوافل في ترسيخ ثقافة الشغف بالعلم والمعرفة، وهو ما يدعم جهود التنمية وبناء الإنسان.

المشاركون في القوافل

يشارك في القوافل 30 إمامًا وواعظًا من علماء الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف. تتضمن القوافل عددًا من الدروس واللقاءات الدعوية والتوعوية، التي تُعقد في المساجد الكبرى بالمحافظات المستهدفة. تهدف هذه الأنشطة إلى نشر الفكر الوسطي المستنير، وترسيخ القيم الأخلاقية والوطنية، وتعزيز الوعي الديني والمجتمعي لدى المواطنين.

استمرار التعاون المثمر بين الأوقاف والأزهر

تمثل هذه القوافل استمرارًا للتعاون المثمر بين وزارة الأوقاف والأزهر الشريف في تنفيذ البرامج الدعوية المشتركة. تسعي هذه البرامج إلى نشر صحيح الدين وبناء الوعي الرشيد، وخدمة المجتمع في مختلف محافظات الجمهورية. من خلال هذه الجهود، يُؤمل أن تتعزز القيم الأساسية التي تُشكل نسيج المجتمع المصري.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.