كتب: صهيب شمس
ترأست السيدة حنان مجدي، محافظ الوادي الجديد، اليوم الإثنين، لجنة اختيار المتقدمين لشغل وظيفتي نائب مركز أول ونائب مركز ثانٍ لمراكز المحافظة الخمسة. يأتي ذلك بعد الإعلان عن هذه الوظائف في شهر مارس الماضي، حيث تم تنظيم الاختبارات بحضور عدد من المسؤولين، بينهم السيد محمد كجك نائب المحافظ، والسيد عدلي أبو عقيل سكرتير عام المحافظة المساعد، والأستاذ أحمد خليل مدير عام التنظيم والإدارة بالمحافظة، واللواء ياسر كمال الدين رئيس مركز الخارجة، بالإضافة إلى رؤساء المراكز الذين شاركوا عبر تقنية الفيديو كونفرانس.
اجتماع اللجنة واختبارات المتقدمين
استهدفت اللجنة من خلال الاختبارات إجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين الذين استوفوا الشروط القانونية. وقد بلغ عدد هؤلاء المتقدمين (49) شخصًا، وذلك وفقًا لقانون الخدمة المدنية رقم (81) لسنة (2016) ولائحته التنفيذية. وتعمل اللجنة على تقييم المتقدمين بطريقة تضمن التزام الشفافية والنزاهة والعدالة المطلقة.
معايير الاختيار ومشاركة رؤساء المراكز
أوضحت المحافظ أن اللجنة وضعت معايير دقيقة تضمن اكتشاف الكفاءات من بين المتقدمين. حيث تم إشراك رؤساء المراكز في تقييم المتقدمين، مما يساهم في مراعاة احتياجات كل مركز، ويعزز من قدرة القيادة المحلية على تلبية متطلبات التنمية.
الارتقاء بالعمل الحكومي وتحسين الخدمات
شددت المحافظ على أهمية الارتقاء بمنظومة العمل الحكومي وتحسين مستوى وكفاءة الأداء. يأتي ذلك في إطار رؤية شاملة تهدف إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين. التركيز سيكون على اختيار الأكفأ من المتقدمين لضمان تلبية احتياجات المحافظة في ظل المشروعات التنموية الحالية.
توجهات المحافظة نحو التطوير
تنسجم هذه الاختبارات مع خطة التطوير الشاملة التي تشهدها المحافظة، وتدعم المشروعات التنموية التي تهدف إلى تحقيق مستويات أفضل من الخدمات والممارسات الحكومية. يسعى المجلس المحلي من خلال هذا التوجه إلى تعزيز قدرات العنصر البشري والقيادة الفعالة.
ختام فعاليات الاختبارات
إن تنظيم هذه الاختبارات يمثل خطوة مهمة في تعزيز الكوادر الإدارية في الوادي الجديد. ويساهم في تحدي عمليات الاختيار التي تعتمد على النزاهة والعدالة لضمان استقطاب أفضل العناصر القيادية.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.