كتبت: إسراء الشامي
تفقد الدكتور ربيع أبو يوسف، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، اليوم، لجان تقدير درجات الشهادة الإعدادية بمدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية بنات. تأتي هذه الزيارة في إطار متابعة استعدادات الوزارة لإعلان النتائج المرتقبة في الفترة القادمة.
شروط التصحيح والدقة
أثناء جولته، شدد وكيل الوزارة على أهمية تحري الدقة والشفافية في أعمال التصحيح. كما أكد على الالتزام الكامل بالقواعد والضوابط المعمول بها في تقدير الدرجات، مشيرًا إلى أن مصلحة الطالب يجب أن تكون هي الشغل الشاغل خلال جميع مراحل العمل. لم يفت الدكتور أبو يوسف أن يشيد بمجهودات المصححين المتواجدين داخل اللجان.
مراجعة كراسات الإجابة
واصل وكيل الوزارة عمله من خلال مراجعة عينات عشوائية من كراسات الإجابة، والتي تتم وفق نظام البوكليت. وحرص على التأكد من سلامة التصحيح ورصد جميع الجزئيات، بالإضافة إلى ضرورة تفقيط الدرجات بصورة واضحة داخل الأماكن المخصصة. وقد أبدى الدكتور أبو يوسف ارتياحه لانتظام سير العمل ونجاح الإجراءات المتبعة.
تقدير روح التعاون
خلال تقديره للوضع داخل الكنترول، أشار وكيل الوزارة إلى سرعة الأداء والانضباط وروح التعاون السائدة بين العاملين. واصفًا فريق العمل بأنه “يعمل كخلية نحل”، مما يعكس الالتزام والتفاني في العمل. كما دعا إلى زيادة الدقة في إدخال درجات الطلاب، تجنبًا لأي أخطاء قد تؤثر على النتائج النهائية.
توخي الحذر من الشائعات
أكد الدكتور ربيع أبو يوسف أيضًا على ضرورة توخي الطلاب وأولياء الأمور الحذر من الشائعات الروائجة على منصات التواصل الاجتماعي المتعلقة بموعد إعلان النتائج. وأوضح أن النتائج سيتم اعتمادها رسميًا من المحافظ بعد انتهاء أعمال الكنترول، وسيتبع ذلك إعلانها عبر الصفحات الرسمية للمحافظة والمديرية.
عدد الطلاب المتقدمين
يجدر بالذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية في محافظة أسوان لهذا العام بلغ 30204 طالبًا وطالبة، موزعين على 216 لجنة امتحانية في مختلف الإدارات التعليمية بالمحافظة. تعكس هذه الأرقام حجم الجهود المبذولة لتوفير بيئة تعليمية سلسة وآمنة للطلاب خلال فترة الامتحانات.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.