رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
أخبار مصر

مجلس النواب يستقبل وفداً من جامعة دمياط

مجلس النواب يستقبل وفداً من جامعة دمياط

كتبت: إسراء الشامي

استقبل مجلس النواب اليوم وفداً مكوناً من أعضاء هيئة التدريس وطلبة كلية الحقوق في جامعة دمياط. جاء ذلك في إطار الجهود المبذولة لنشر الثقافة البرلمانية بين الشباب والطلاب، وأهمية تعزيز الوعي السياسي لديهم.

تجربة مباشرة داخل المجلس

شهد الوفد حضور جزء من الجلسة العامة من شرفات قاعة المجلس، مما أتاح للطلاب وأعضاء هيئة التدريس فرصة التعرف على العمل البرلماني من الداخل. هذه التجربة تساهم في تعزيز فهمهم لدور مجلس النواب وآليات المناقشات التي تتم فيه.

جولة تفقدية في أروقة المجلس

بعد حضور الجلسة، تم تنظيم جولة تفقدية للوفد داخل أروقة المجلس. خلال هذه الجولة، استمع المشاركون إلى شروحات وافية حول تاريخ الحياة النيابية في مصر. كما تم تناول تفاصيل مهمة حول كيفية صياغة القوانين وآليات العمل النيابي.

رفع مستوى الوعي بين الطلاب

يهدف مجلس النواب من خلال هذه الفعالية إلى رفع مستوى الوعي لدى الشباب والطلاب بشأن العملية التشريعية والحياة السياسية في مصر. فالمعرفة بالعمل البرلماني تعزز من انخراطهم في القضايا الوطنية وتحثهم على المشاركة الفاعلة في الحياة العامة.

أهمية الثقافة البرلمانية

تعتبر الثقافة البرلمانية من الأسس المهمة للوعي السياسي. لذا، يسعى المجلس إلى توفير مثل هذه الفرص للطلاب من مختلف الجامعات لتعريفهم بدورهم كمواطنين المستقبل، وكيف يمكن أن يكون لهم أثر في تشكيل السياسات العامة.

ختام الزيارة

تأتي هذه الزيارة ضمن مجموعة من الأنشطة التي ينظمها مجلس النواب، بهدف تشجيع الطلاب على الحوار والمناقشة حول مواضيع القوانين والسياسات. من الواضح أن هذا النوع من المبادرات يسهم في بناء جيل واعٍ ومتعلم، يدرك أهمية دوره في المجتمع.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.