رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
محافظات

محافظة الجيزة تبحث تحسين الخدمات بمركز أوسيم

محافظة الجيزة تبحث تحسين الخدمات بمركز أوسيم

كتب: كريم همام

عقد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الجيزة، اجتماعًا هامًا لمناقشة خطط العمل في مركز ومدينة أوسيم. وركز الاجتماع على متابعة انتظام تقديم الخدمات للمواطنين والوقوف على معدلات الإنجاز في الملفات الحيوية المتعلقة باحتياجات المواطنين اليومية.

نتائج أعمال مركز أوسيم

اطّلع المحافظ خلال الاجتماع على نتائج أعمال المركز، والتي تشمل ملفات التصالح وتقنين أوضاع الأراضي، وأملاك الدولة، بالإضافة إلى إزالة المخالفات الواردة من وحدة المتغيرات المكانية. كما تناول الاجتماع طلبات تراخيص المباني والمحال العامة. وشدد الأنصاري على ضرورة الإسراع في إنهاء الملفات العالقة مع تقديم جميع التيسيرات اللازمة للمواطنين للاستفادة من الخدمات.

مشروعات الخطة الاستثمارية

تابع الدكتور أحمد الأنصاري أيضًا موقف تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية، وخاصة أعمال رصف ورفع كفاءة طريق البراجيل بطول 2.5 كيلومتر. هذا المشروع يشمل مناطق الحفرية وأحمد عرابي وصولًا إلى محور الفريق كمال عامر. وأكد المحافظ على أهمية الالتزام بالبرامج الزمنية المحددة لإنجاز هذه الأعمال لضمان تحسين شبكة الطرق في المنطقة.

قطاع النظافة وتحدياته

في إطار تحسين الخدمات اليومية، وجّه محافظ الجيزة بتكثيف أعمال المتابعة الدورية في جميع قطاعات النظافة. وأكد على ضرورة منع إلقاء المخلفات في النقاط الساخنة، خاصة في منطقتي الكوم الأحمر وبرطس، مع التأكيد على عدم السماح بتراكم المخلفات في المحاور الرئيسية وأسفل الكباري والأنفاق. هذه الإجراءات تأتي ضمن جهود المحافظة للحفاظ على المظهر الجمالي للمدينة.

مشكلة الصرف الصحي في بشتيل

بحث المحافظ مشكلات الصرف الصحي في منطقة بشتيل، موجهًا بدراسة تنفيذ أعمال إحلال وتجديد شبكة الصرف الصحي في المنطقة. جاء هذا التوجيه بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بهدف تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين. تسعى المحافظة من خلال هذه الخطوات إلى تقديم خدمات أفضل تتناسب مع احتياجات سكان المنطقة.
شارك في الاجتماع عدد من المسؤولين، بينهم إبراهيم الشهابي، نائب المحافظ، ومحمد نور، السكرتير العام، ووائل شعبان، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، والمهندس ياسين سيد، رئيس مركز ومدينة أوسيم، ونوابه. تأتي هذه الاجتماعات في إطار جهود محافظة الجيزة المستمرة لتحسين مستوى الخدمات العامة في مختلف القطاعات.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.