كتب: صهيب شمس
اعتمد المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، نتيجة الفصل الدراسي الثاني من الشهادة الإعدادية بالمحافظة مساء اليوم الأربعاء. جاء ذلك بعد انتهاء عمليات التصحيح وتقدير الدرجات للطلاب. وقد بلغت نسبة النجاح هذا العام 78.37%، في حضور الدكتور صفوت جارح، وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في الأقصر.
نسبة النجاح في التعليم الأساسي المهني
أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر أن نسبة النجاح لشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي المهني في الفصل الدراسي الثاني وصلت إلى 64%. وقد تقدم لأداء الامتحانات 1181 طالباً، نجح منهم 759 طالباً، بينما رسب 422 طالباً.
نجاح التلمذة الصناعية والصم وضعاف السمع
فيما يتعلق بالتلمذة الصناعية، بلغت نسبة النجاح 100%، حيث تقدم 28 طالباً ونجحوا جميعاً. كذلك، حققت شهادة إتمام الدراسة لمرحلة التعليم الأساسي للصم وضعاف السمع نسبة نجاح 100%، حيث بلغ عدد الطلاب 13 طالباً، نجحوا جميعاً في الامتحانات.
إحصاءات الحضور والغياب
كما يذكر أنه بلغ عدد الطلاب الذين حضروا امتحانات الفصل الدراسي الثاني لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي 18295 طالباً منتظماً. وقد نجح من بين هؤلاء 14085 طالباً، في حين غاب 323 طالباً، مع حضور 17972 طالباً. ويدخل 4210 طالب وطالبة في الدور الثاني.
تكريم المتفوقين
تجدر الإشارة إلى أن عدد الطلاب الحاصلين على الدرجات النهائية هذا العام بلغ 30 طالباً وطالبة، وقد تم توجيه محافظ الأقصر بتكريمهم في احتفالية تليق بمستواهم وإبداعهم الدراسي. يعكس ذلك الاهتمام الكبير من قبل الجهات المعنية بتقدير وتحفيز الطلاب المتفوقين لتحقيق المزيد من النجاح في المستقبل.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.