كتب: صهيب شمس
شارك الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الجيزة، في اجتماعات لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، والتي ترأسها النائب محمود شعراوي. تمحورت الاجتماعات حول مناقشة عدة طلبات إحاطة ملفات تهم الحياة اليومية للمواطنين.
رفع كفاءة الطرق والسلامة المرورية
تعتبر مسألة رفع كفاءة الطرق وتعزيز عوامل السلامة المرورية من أهم القضايا المطروحة. وقد شهدت الاجتماعات استعراض الموقف التنفيذي لعددٍ من المشروعات الحيوية، أبرزها أعمال تطوير ورفع كفاءة امتداد طريق سقارة – المريوطية. تم التطرق إلى الإجراءات الجارية لتيسير مستويات السلامة والأمان على هذا الطريق، بالتنسيق مع الجهات المعنية، واستكمال أعمال الحواجز الخرسانية المطلوبة.
دعم الأسر المتضررة وإجراءات الفحص الفني
كما ناقشت الاجتماعات الإجراءات المتخذة من قبل المحافظة لدعم الأسر المتضررة نتيجة إخلاء عقارين بمنطقة كفر طهرمس في حي الهرم. أكد المحافظ أن المحافظة وضعت سلامة المواطنين على قائمة أولوياتها، واتخذت إجراءات عاجلة لتقديم الدعم الضروري للأسر المتضررة. جاء ذلك بالتوازي مع الفحوصات الفنية والدراسات الإنشائية لتحديد الإجراءات النهائية اللازمة.
تحسين الخدمات الحكومية والتحول الرقمي
تناولت المناقشات تحسين منظومة الخدمات الحكومية، خاصة فيما يتعلق بتيسير إجراءات استخراج التراخيص. يسعى المسؤولون إلى تعزيز التحول الرقمي والربط الإلكتروني، بهدف تقليل زمن تقديم الخدمة وتحسين كفاءة الأداء في المراكز التكنولوجية. هذا التوجه يساهم في خلق بيئة جاذبة للاستثمار.
معالجة ملف الأسواق العشوائية والباعة الجائلين
تضمنت المناقشات أيضاً ملف الأسواق العشوائية والباعة الجائلين. تم التأكيد على أهمية إيجاد حلول متكاملة ومستدامة تسهم في تحسين السيولة المرورية والحفاظ على المظهر الحضاري. يشمل ذلك توفير بدائل مناسبة توازن بين حقوق الباعة في كسب رزقهم وحق المواطنين في استخدام الطرق بشكل آمن ومنظم.
التعاون بين محافظة الجيزة ومجلس النواب
أشار الدكتور أحمد الأنصاري إلى أهمية التعاون المستمر بين محافظة الجيزة ومجلس النواب، والذي يعد ركيزة أساسية لدعم جهود التنمية. وأكد أن المناقشات في اللجان النوعية تمثل فرصة لرصد التحديات على أرض الواقع، كما تساهم في وضع حلول عملية تصب في صالح المواطنين.
كما اعتبر محافظ الجيزة طلبات الإحاطة والمقترحات المقدمة من النواب وسيلة مهمة لتعزيز التواصل مع المواطنين ودعم العمل التنفيذي. وأكد استمرار التعاون مع المجلس والجهات المعنية لتحقيق التكامل بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، مما ينعكس إيجاباً على جودة الحياة والخدمات المقدمة للمواطنين.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.