كتبت: إسراء الشامي
تتواصل الجهود الرقابية في محافظة الغربية ضمن إطار استعدادات المحافظة لأعياد الربيع. وقد قام اللواء علاء عبدالمعطي، محافظ الغربية، بالإشراف والمراقبة على الحملات الرقابية التي تنفذها مديرية التموين والتجارة الداخلية. تهدف هذه الحملات إلى إحكام السيطرة على الأسواق وضمان جودة وسلامة السلع المعروضة.
أساليب الرقابة على الأسواق
تحت إشراف المهندس ناصر العفيفي، وكيل وزارة التموين بالغربية، تم تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحلات العامة. وقد أسفرت هذه الحملات عن ضبط عدد كبير من المخالفات، حيث تم رصد 600 عبوة من المواد الغذائية المنتهية صلاحيتها في أسواق مدينة طنطا. وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بهذا الشأن، بما في ذلك تحرير محاضر لمخالفة عدم الإعلان عن الأسعار وعدم وجود شهادات صحية.
الضبطيات المهمة في الحملات
في إطار الجهود المستمرة، شهد مركز السنطة ضبط 5040 قطعة حلويات مجهولة المصدر والمشتبه في صلاحيتها داخل مخزن للمواد الغذائية. كما تم العثور على كميات من المنتجات الغذائية التي لم تمتثل للاشتراطات الصحية المعمول بها، مع تحرير محاضر للمخالفات.
الإجراءات ضد المخالفين
وفي مركز المحلة الكبرى، تم ضبط بدال تمويني قام بتجميع والتصرف في 1693 سلعة تموينية مدعمة بشكل غير قانوني، تشمل السلع الأساسية مثل السكر والزيت والمكرونة. إضافةً إلى ذلك، تم ضبط كميات من الأسماك والرنجة داخل مصانع غير مرخصة، مما يعد انتهاكًا صارخًا للقوانين المنظمة.
التعامل مع السلع المهربة وغير المصرح بها
كما تم ضبط تاجر تمويني في بسيون لقيامه بجمع السلع المدعمة بطرق غير قانونية، بالإضافة إلى ضبط 2 طن من المنظفات الصناعية بدون بيانات تفصيلية. وشملت الضبطيات أيضًا كميات من المواد البترولية والأعلاف مجهولة المصدر، مما يعكس الحاجة الملحة للتنظيم والرقابة في هذا القطاع.
استمرار الجهود الرقابية
أكد محافظ الغربية على استمرار الحملات التموينية بشكل يومي ومكثف، خاصة مع اقتراب موسم الأعياد وزيادة الإقبال على شراء السلع. شدد عبدالمعطي على ضرورة عدم التهاون مع أي مخالفات قد تمس صحة المواطنين أو تلحق الضرر بالعملية التموينية، مشيرًا إلى أهمية اتخاذ إجراءات حاسمة لضبط الأسواق وحماية المستهلكين.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.