رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
محافظات

محافظ المنوفية يلتقي بالمواطنين لتلبية احتياجاتهم

محافظ المنوفية يلتقي بالمواطنين لتلبية احتياجاتهم

كتبت: إسراء الشامي

في إطار السياسة المتبعة للمحافظة وضمن جهود مبادرة “كلنا عندك”، عقد اللواء عمرو الغريب، محافظ المنوفية، اجتماعًا جماهيريًا موسعًا في مركز ومدينة منوف، حيث التقى بأكثر من 115 مواطنًا على مدار 6 ساعات كاملة. حضر اللقاء رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة منوف بالإضافة إلى رؤساء الأجهزة التنفيذية المختصة في مختلف المجالات.

أهداف المبادرة واستجابة الشكاوى

تسعى مبادرة “كلنا عندك” إلى تعزيز التواصل المباشر بين الحكومة والمواطنين، وضمان الاستجابة الفورية لمطالب المجتمع. تأتي هذه اللقاءات الدورية كوسيلة فعالة لتجميع الشكاوى وفهم احتياجات المواطنين عن قرب. يعد هذا النهج ترجمة حقيقية لتوجيهات القيادة السياسية الرامية إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة.

مساعدات فورية للحالات الإنسانية

في بداية اللقاء، أصدر محافظ المنوفية تعليماته بصرف مساعدات مالية عاجلة، بالإضافة إلى بونات مواد غذائية لبعض الحالات الإنسانية. ولم يقتصر الأمر على ذلك، بل خصص كشكاً لذوي الهمم، مما يعكس اهتمام المحافظة بتوفير الدعم للأسر ذات الظروف الصعبة.

التعامل مع الشكاوى البيئية

شدّد المحافظ على أهمية الحفاظ على الصحة العامة، حيث كلف مدير مديرية الصحة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتسهيل استصدار قرار علاج على نفقة الدولة لحالة مرضية عانت من ظروف صعبة. كما تم توجيه رئيس مدينة منوف للعمل على تطهير ترعة صنصفط العمومية والبحث في إمكانية تغطية جزء منها للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين في المناطق السكنية.

الخطط التطويرية وتحسين الخدمات

خلال الاجتماع، تمت مناقشة عدد من المشاريع الكبري مثل استكمال مشروعات الصرف الصحي في الكوم الأحمر وكفر رماح. ووجه المحافظ أيضاً رئيس شركة مياه الشرب بتحسين مستوى الخدمات المقدمة لأهالي قرية ميت ربيعة فيما يتعلق بالصرف الصحي.

تحسين البنية التحتية الكهربائية

فيما يخص تحسين البنية التحتية، تم توجيه رئيس فرع كهرباء المنوفية إلى إحلال وتجديد عدد من أعمدة الكهرباء بقرية صنصفط ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي الجديد. كما تم دراسة إمكانية تركيب أعمدة إنارة بقرية كفر العشري لخدمة الأهالي.

إنشاء فرص العمل وتلبية احتياجات الشباب

سعى المحافظ إلى توفير فرص عمل للمواطنين من خلال التنسيق مع القطاع الخاص. وتم تكليف مدير إدارة تشغيل الشباب باتخاذ الخطوات اللازمة لفتح آفاق جديدة للشباب في المجتمع.

الشكاوى المتعلقة بالمرافق العامة

تطرق اللقاء أيضًا إلى عدد من الشكاوى الفردية، حيث تمت دراسة طلبات المواطنين بشأن تحسين الخدمات المحلية مثل الصرف والتموين. تم التوجيه ببحث الشكاوى المتعلقة بوقف البطاقات التموينية وفحص الطلبات المتعلقة بوجود ورش داخل الكتل السكانية.

التزام استمرارية المبادرة

أكد المحافظ أن مبادرة “كلنا عندك” أصبحت نموذجًا فعّالًا للتواصل المباشر مع المجتمع، معربًا عن التزامه بمتابعة جميع الإجراءات المتخذة لضمان تحقيق نتائج إيجابية. وأعرب عن أهمية استمرار هذه المبادرة في مختلف مراكز ومدن المحافظة، لتحقيق رؤية الدولة لتنمية المجتمع وتعزيز مستوى المعيشة.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.