كتب: كريم همام
اختتمت حنان مجدي، محافظ الوادي الجديد، جولتها الميدانية الواسعة في مركز باريس بتفقد محطة مياه الشرب المزمع إنشاؤها بالمنطقة. هذه المحطة تُعتبر جزءًا من خطة إنشاء 14 محطة مياه في مختلف مراكز المحافظة.
مراحل تنفيذ المشروع
رافق المحافظ خلال الجولة المهندسة إيمان صبر، مساعد المحافظ للشؤون الهندسية ومتابعة المشروعات، إلى جانب علي نجاح، رئيس مركز ومدينة باريس. وقد اطلعت مجدي على الموقف التنفيذي للأعمال الجارية، التي يتم تنفيذها تحت إشراف الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، حيث بلغت نسبة التنفيذ حوالي 74%.
التكلفة والإنتاجية
تقدر التكلفة الإجمالية لمحطة مياه الشرب بنحو 60 مليون جنيه، وهي مخصصة لإنتاج حوالي 6400 متر مكعب في اليوم. وتعتبر هذه المحطة إحدى الخطوات الأساسية لتعزيز البنية التحتية لمياه الشرب في المحافظة.
مكونات المشروع
استمعت المحافظ إلى شرح تفصيلي حول مكونات المشروع، والتي تتضمن عدد (2) بئر لإنتاج المياه، محطة لإزالة الحديد والمنجنيز، بالإضافة إلى مبنى المحولات. كما تم تركيب وحدة توليد “ديزل” احتياطية لضمان استمرار تشغيل المحطة في حالة انقطاع التيار الكهربائي.
التركيز على التسريع في التنفيذ
خلال الزيارة، شددت حنان مجدي على ضرورة سرعة إنهاء الإجراءات المتعلقة باستئناف الأعمال بعد سحبها من الشركة المنفذة. يأتي ذلك بسبب تقاعس المقاول في معدلات الإنجاز التي تم تحديدها مسبقًا.
تسعى محافظة الوادي الجديد إلى تحقيق أهدافها في تحسين خدمات مياه الشرب، خصوصًا في المناطق النائية. إن متابعة المشاريع بهذا الشكل تعكس التزام الحكومة بتعزيز الموارد المائية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.