رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
محافظات

محافظ سوهاج يلبي طلب عمل لمواطنين من ذوي الإعاقة

محافظ سوهاج يلبي طلب عمل لمواطنين من ذوي الإعاقة

كتبت: بسنت الفرماوي

في خطوة إنسانية تعكس روح المسؤولية تجاه ذوي الاحتياجات الخاصة، غادر اللواء طارق راشد، محافظ سوهاج، منصة اللقاء الجماهيري الأسبوعي. جاء هذا التصرف استجابةً لنداء شخصين من ذوي الإعاقة حضرا اللقاء طلباً للمساعدة في الحصول على فرصة عمل.

تلبية احتياجات ذوي الإعاقة

بتوجيه المحافظ، بادر إلى إنهاء جميع الإجراءات اللازمة لتوفير فرص العمل لهذين المواطنين. إذ يسعى لتخفيف الأعباء الاقتصادية والنفسية عليهم، مما يعكس حرص المسؤولين على تحسين جودة حياة الأفراد ذوي الإعاقة وتقديم الدعم اللازم لهم.

التعاون مع الجهات المعنية

وقد كلف المحافظ محمد أبو العجب، مدير مكتب شئون ذوي الإعاقة بالمحافظة، بمتابعة الموقف بشكل عاجل. يتطلب الأمر تنسيقاً فورياً مع الجهات المعنية لتأمين فرص العمل المناسبة لحالتيهما بما يتناسب مع قدراتهما وظروفهما الشخصية.

لقاءات مفتوحة مع المواطنين

يخصص محافظ سوهاج يوم الثلاثاء من كل أسبوع لعقد لقاءات مفتوحة مع المواطنين. هذه اللقاءات تهدف إلى تلقي شكاواهم وطلبات المساعدة على أرض الواقع، وتعكس التزام الحكومة بالتواصل المباشر مع المواطنين. يتواجد خلال هذه اللقاءات كمال سليمان، نائب المحافظ، واللواء أحمد السايس، السكرتير العام، والدكتور محمد حلمي، السكرتير العام المساعد.

أهمية دعم ذوي الاحتياجات الخاصة

يعتبر دعم ذوي الاحتياجات الخاصة ضرورة ملحة في المجتمعات الحديثة، حيث يسعى الكثيرون منهم لتحقيق استقلالهم المالي والاجتماعي. تأتي جهود محافظ سوهاج في هذا السياق لتعزيز الوعي بضرورة دعم هذه الفئة ودمجها في المجتمع.

استجابة سريعة لمتطلبات المواطنين

تؤكد هذه المبادرة من قبل اللواء طارق راشد على أهمية الاستجابة السريعة لمتطلبات المواطنين، خاصة من ذوي الإعاقة. تسهم هذه الجهود في خلق بيئة أكثر شمولية في المجتمع وتعمل على إرساء مبادئ العدالة والمساواة.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.