رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
عالم

مشاورات لتعزيز التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي

مشاورات لتعزيز التعاون بين مصر والاتحاد الأوروبي

كتب: كريم همام

بحث وفد مجلس النواب المصري، برئاسة النائب السفير سامح شكري، رئيس لجنة الشئون الخارجية، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر والاتحاد الأوروبي. جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد مع مريام فان دين هوفل، مدير عام العلاقات الخارجية بالمجلس الأوروبي، في العاصمة البلجيكية بروكسل.

تبادل الرؤى حول القضايا الإقليمية

شهد اللقاء تبادلًا للآراء والرؤى حول مستجدات القضايا الإقليمية والتحديات الجيوسياسية الراهنة. تم تناول تأثير هذه التحديات على السلم والأمن في المنطقة. حيث أعرب الوفد المصري عن التزامه بالمساهمة في تعزيز الاستقرار الإقليمي.

التعاون لمواجهة التحديات المشتركة

ركز الجانبان على أهمية تعزيز التعاون لمواجهة التحديات المشتركة. وفي هذا السياق، تم التطرق إلى المجالات التي يمكن أن تسهم في تعزيز الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي. أهمية العمل المشترك أصبحت واضحة، خاصة في ظل الظروف الراهنة.

تشكيل الوفد البرلماني

ضم الوفد البرلماني المصري عددًا من الأعضاء البارزين الذين يمثلون مختلف اللجان. من بينهم النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان، والنائب محمد مجاهد، رئيس لجنة الشباب. كما شاركت النائبة رشا رمضان، نائب رئيس لجنة الطاقة، والنائب أحمد فتحي، نائب رئيس لجنة التضامن الاجتماعي، والنائبة السفيرة نائلة جبر، عضو لجنة حقوق الإنسان.

ختام اللقاء والتطلعات المستقبلية

اختتم اللقاء بالتأكيد على ضرورة الاستمرار في الحوار وتبادل الخبرات والموارد لتعزيز التعاون الثنائي. أكد أعضاء الوفد على أهمية تحويل النقاشات إلى خطوات عملية قابلة للتنفيذ. تأتي هذه المشاورات في إطار التوجه الاستراتيجي لتدعيم العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.