رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
عالم

مغادرة أربع سفن كورية جنوبية من مضيق هرمز

مغادرة أربع سفن كورية جنوبية من مضيق هرمز

كتب: كريم همام

أعلنت وزارة الشؤون البحرية في كوريا الجنوبية اليوم الأربعاء عن مغادرة أربع سفن أخرى تشغلها من مضيق هرمز، وذلك في أعقاب اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم التوصل إليه مؤخراً بين الولايات المتحدة وإيران. ويأتي ذلك بعد مغادرة سفينتين من المنطقة مؤخراً، ليصل إجمالي عدد السفن التي غادرت المنطقة إلى ست سفن.

مغادرة السفن والممر المائي الاستراتيجي

تشير التقارير إلى أن وزارة المحيطات والمصايد الكورية الجنوبية أكدت أن السفن الأربعة عبرت الممر المائي الاستراتيجي بسلام وتبحر بصورة طبيعية. يعتبر مضيق هرمز من أبرز الممرات المائية في العالم، حيث تمر من خلاله نسبة كبيرة من تجارتنا النفطية العالمية.

عدد البحارة على متن السفن

تحتوي السفن الكورية الجنوبية التي غادرت مضيق هرمز على 26 بحارًا كوريًا جنوبياً. من المفترض أن تتوجه إحدى هذه السفن إلى كوريا الجنوبية، مما يعد خطوة إيجابية في ظل الظروف الراهنة.

الاتفاق وتأثيره على الملاحة البحرية

تم التوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار بين الولايات المتحدة وإيران الأسبوع الماضي، مما ساعد على تخفيف التوترات في المنطقة. هذا الاتفاق له تأثير مباشر على حركة الملاحة البحرية ويعزز من سلامة السفن العابرة للمنطقة.

استجابة وزارة الشؤون البحرية

أعربت وزارة الشؤون البحرية عن ارتياحها لنجاح عمليات الإجلاء والمغادرة للسفن الكورية الجنوبية، مؤكدة أن جميع الإجراءات الأمنية تم اتخاذها لضمان سلامة البحارة والسفن. يتابع القائمون على الوزارة الوضع في المنطقة عن كثب.

التحديات المتبقية

ورغم التقدم الذي حققته السفن في مغادرتها لمضيق هرمز، إلا أن التوترات في المنطقة لا تزال تمثل تحدياً كبيراً. تبقى العلاقات بين الدول المعنية تحت المجهر، حيث يسعى المجتمع الدولي لتأمين الممرات المائية وضمان سلامة حركة التجارة العالمية.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.