كتبت: فاطمة يونس
تقام اليوم، الأربعاء، منافسات دور نصف النهائي لبطولة الجمهورية للملاكمة للرجال، في مدرجات المدرسة العسكرية بالإسماعيلية. تعتبر هذه البطولة من الفعاليات الرياضية الهامة التي تشهد تنافساً قوياً بين اللاعبين.
تشمل المنافسات اليوم إقامة 20 مباراة لجميع الأوزان، حيث يشارك في البطولة 10 أوزان مختلفة، تتراوح من 50 كجم إلى أكثر من 90 كجم. ويشارك في البطولة 250 لاعباً يمثلون 71 هيئة، تضم مشروع الموهبة بفروعه التابع لوزارة الشباب والرياضة، بالإضافة إلى المدارس العسكرية وعدد من الهيئات الرياضية الأخرى.
مشاركة واسعة وتنافس قوّي
تعد منافسات بطولة الجمهورية للملاكمة فرصة للعديد من الموهوبين لإظهار مهاراتهم والتنافس على فرصة الانضمام إلى المنتخب الوطني. تأمل الجهات المنظمة أن تسهم هذه البطولة في تعزيز مستوى الملاكمة في البلاد وتجهيز اللاعبين للمنافسات الدولية المقبلة.
اختيار المنتخب الوطني
من المقرر أن تساهم نتائج هذه البطولة في اختيار القوام الرسمي للمنتخب الأول، الذي يستعد للمشاركة في منافسات دورة ألعاب البحر المتوسط بالإضافة إلى بطولة العالم المقرر إقامتها في البرازيل نهاية الشهر الجاري. إن هذه الفرصة تضع المنافسين تحت الضغط لتقديم أفضل ما لديهم لتحقيق طموحاتهم الرياضية.
بطولة السيدات المقبلة
كما أعلن الاتحاد المصري للملاكمة برئاسة الدكتور مجدي اللوزي عن إقامة منافسات بطولة الجمهورية للسيدات بداية من الأحد المقبل، الموافق 12 أبريل، وحتى 15 من الشهر نفسه في الإسماعيلية أيضاً. من المتوقع أن تشهد البطولة اختيار العناصر الأساسية لقوام المنتخب الأول للسيدات، مما يبرز الجهود المبذولة لتطوير الملاكمة النسائية في مصر.
تطوير المنتخبات الوطنية
يؤكد الدكتور مجدي اللوزي على أن الاتحاد يسعى لمواصلة جهود تطوير جيل جديد من الملاكمين، سواء في فئة الناشئين أو الشباب من الرجال والسيدات. ويعتمد الاتحاد في ذلك على تنظيم مثل هذه البطولات، التي تشكل الطريقة الأساسية لاختيار عناصر المنتخبات الوطنية، تليها التجارب التصفية قبل البطولات الكبرى.
تُظهر هذه الفعاليات الرياضية التزام مصر بتطوير رياضة الملاكمة ورفع مستوى الأداء والتنافسية، مما يسهم في تعزيز حضور البلاد على الساحة الرياضية الدولية.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.