رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
ثقافة

وزيرة الثقافة تفتتح ملتقى أدباء وسط الصعيد في المنيا

وزيرة الثقافة تفتتح ملتقى أدباء وسط الصعيد في المنيا

كتبت: سلمي السقا

تواصل الدكتورة جيهان زكي، وزيرة الثقافة المصرية، جولاتها الميدانية في المحافظات، حيث قامت صباح اليوم بزيارة محافظة المنيا. جاءت هذه الزيارة في إطار جهود الوزارة لتعزيز الثقافة والفنون في مختلف المناطق.

افتتاح الملتقى الإقليمي الثالث والعشرين

تستعد الوزيرة لافتتاح فعاليات الملتقى الإقليمي الثالث والعشرين لأدباء وسط الصعيد، والذي يحمل عنوان “الثقافة بين الهوية والتحولات الأدبية”. ويشارك في هذا الحدث عدد كبير من الأدباء والمثقفين من مختلف أنحاء الصعيد. يقام الملتقى تحت رعاية الهيئة العامة لقصور الثقافة، ويتسلم رئاسته الفنان هشام عطوة.

زيارة المواقع الثقافية

تشمل جولة وزيرة الثقافة زيارة قصر ثقافة المنيا وقصر ثقافة أبو قرقاص. تهدف هذه الزيارة إلى متابعة البرامج الثقافية والفنية المقدمة في هذين الموقعين. كما تهتم الوزيرة بالوقوف على آليات تطوير الأداء ورفع كفاءة البنية التحتية، بما يضمن تقديم أفضل الخدمات الثقافية والفنية لأبناء المحافظة.

أهمية العدالة الثقافية

تأتي هذه الخطوات في إطار جهود الوزارة لكسر مركزية الخدمات الثقافية، حيث تسعى إلى الوصول بها إلى القرى والنجوع. يرتبط ذلك برؤية “العدالة الثقافية” كركيزة أساسية في رؤية الجمهورية الجديدة. تعد هذه الجهود تجسيداً للمستهدفات الإستراتيجية التي يسعى مشروع “الثقافة حياة” إلى تحقيقها على أرض الواقع.
الحضور الكبير المتوقع في الملتقى يعكس الاهتمام المتزايد بالثقافة والأدب في هذه المنطقة، مؤكداً على أهمية الفعاليات الثقافية في تعزيز الهوية الأدبية والشخصية المصرية. من خلال هذه الأنشطة، تأمل وزارة الثقافة في فتح آفاق جديدة أمام المبدعين وإلهام الأجيال القادمة للمساهمة في الحركة الثقافية.
تعمل وزارة الثقافة جاهدةً على تفعيل المشهد الثقافي بشكل عام، والتأكد من أن جميع الفئات المجتمعية تتاح لها الفرصة للاستفادة من خدمات الثقافة والفنون. يعكس ذلك التزام الوزارة بدعم المبدعين المحليين وتنمية المواهب في كافة المجالات الأدبية والفنية.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.