رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
محافظات

وزير الري يطرح أفكار جديدة لإدارة المياه في أسيوط

وزير الري يطرح أفكار جديدة لإدارة المياه في أسيوط

كتب: إسلام السقا

في زيارة لمحافظة أسيوط، أشرف الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، على ورشة عمل مهمة لمتابعة الاستعدادات للموسم الصيفي لعام 2026. وقد عقدت ورشة العمل بحضور عدد من قيادات الوزارة ومهندسي الري بالمحافظة، مما يعكس أهمية هذه الفعالية في تعزيز إدارة الموارد المائية.

التقرير الفني حول المنظومة المائية

تم خلال الورشة عرض تقرير شامل أعده قطاع التفتيش الفني والمالي والإداري، يتناول الوضع الحالي للمنظومة المائية في أسيوط. كما تم تقديم تقرير من قبل المهندس رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري، يتضمن استعراضا لموقف أقصى الاحتياجات المائية. ذلك التقرير كان محور الحوارات التي دارت بين الوزير والمهندسين الحاضرين.

مناقشة التحديات والمقترحات

احتوى النقاش على استعراض للتحديات التي تواجه المنظومة المائية، وكان هناك تركيز كبير على السبل الممكنة للتعامل معها. تم طرح اقتراحات متعلقة بالجانب الفني والإداري، حيث دعا الوزير إلى استقبال أفكار جديدة لمشاريع تطويرية يتم دراستها بشكل جاد.

أهداف ورش العمل بالمحافظات

أوضح الدكتور هاني سويلم أن الهدف الرئيسي من عقد هذه الورش هو تقييم أداء الإدارات التابعة للوزارة. كذلك يسعى إلى تعزيز التواصل المباشر مع القائمين على إدارة المنظومة المائية بالمحافظات. من خلال هذه اللقاءات، يمكن التعرف على التحديات وأيضًا استكشاف طرق فعالة لمواجهتها.

أهمية العمل بروح الفريق

أكد الوزير على أهمية استمرار العمل الجاد بروح الفريق بين جميع العاملين في الوزارة. حيث يسعى لتحقيق الأهداف المرجوة، والتي تتمثل في تقديم خدمات راضية للمنتفعين، وتوصيل مياه الري للمزارعين بشكل فعال.

مراقبة الأداء وتوفير اللوجستيات المطلوبة

كما شدد سويلم على ضرورة مراقبة الأداء بشكل دوري، ورفع مستويات الكفاءة في العمل. وتوجيه بضرورة توفير كافة الاحتياجات اللوجستية اللازمة لضمان نجاح المنظومة.
تأتي هذه الجهود في إطار سعي الوزارة المستمر لضمان إدارة فعالة للموارد المائية، والتكيف مع متطلبات التغير المناخي واحتياجات المزارعين.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.