كتب: صهيب شمس
انتقدت الإعلامية ياسمين الخطيب الاستخدام غير السليم لمواقع التواصل الاجتماعي، مشيرةً إلى تحولها من وسيلة للتواصل والمعرفة إلى منصة لتصفية الحسابات ونشر الخلافات الشخصية. يعد هذا الانتقاد تذكيرًا بأهمية استخدام هذه المنصات بطريقة إيجابية تعزز من الروابط الاجتماعية.
استخدام السوشيال ميديا بشكل خاطئ
كتبت ياسمين الخطيب في تدوينة عبر حسابها الرسمي على “فيسبوك”، تعبر عن استيائها من مشاهدات شخصية على هذه المنصات. فقالت: “النهارده الصبح وأنا بشرب قهوتي، اتكعبلت في لايف فيديو لواحدة بتشتم طليقها، ولايف تاني لواحدة بتردح لجارتها!”، مما يعكس انزعاجها من المحتوى السلبي الذي يسيطر على بعض المشاهدات.
غالبية المستخدمين غير مؤهلين
رأت الخطيب أن “غالبية المصريين ليسوا مؤهلين -نهائيًا- لاستخدام السوشيال ميديا”، مضيفةً أن الكثيرين قد حولوا هذه المنصات من آلية للتواصل والمعرفة والابتكار إلى وسيلة للمكايدة وتصفية الحسابات. ويظهر هذا التصريح أن هناك حاجة ملحة لتوعية متلقي هذه المنصات بأهمية الرسائل الإيجابية.
دعوة للتفكير الإيجابي
في ختام منشورها، عبرت ياسمين عن قلقها من المشهد الحالي، حيث وصفت الوضع بأنه “شيء في غاية القرف”. إنها دعوة للمستخدمين للتأمل فيما يقدمونه على وسائل التواصل الاجتماعي، وأن يتحلوا بالمسؤولية في استخدام هذه الأدوات.
فرحة بإنجاز رياضي
على الرغم من انتقاداتها، احتفلت ياسمين الخطيب مؤخرًا بتتويج نادي الزمالك بلقب الدوري المصري الممتاز. وأعربت عن فرحتها عبر منشور على “فيس بوك”، حيث عبرت بكلمات غزل احتفالا بهذا الإنجاز. نشرت صورة لها بقميص نادي الزمالك، وعلقت: “القلعةُ البيضاءُ تنشدُ لحنَها والنصرُ تحملُ زَهْوَهُ الراياتُ”، مما يظهر جانبًا آخر من شخصيتها وتفاعلها الإيجابي مع الأحداث الرياضية.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.