كتب: صهيب شمس
في إطار جهودها المستمرة لتحقيق الانضباط المروري، شنت الإدارة العامة للمرور مجموعة من الحملات المكثفة بالتعاون مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة. تهدف هذه الحملات إلى تطبيق القوانين واللوائح المعمول بها على قائدي السيارات، وضبط المخالفين منهم.
ضبط المخالفات المرورية
أسفرت تلك الحملات عن ضبط 1119 مخالفة تتعلق بتجاوز السرعات القانونية خلال 24 ساعة فقط. بالإضافة إلى ذلك، تم تسجيل 110 مخالفات لقيادة المركبات بدون تراخيص، و66 مخالفة تتعلق بقيادة الدراجات النارية بطرق غير مشروعة. كما تم ضبط 78 مخالفة لمواقف عشوائية و138 مخالفة تتعلق بشروط الترخيص. وقد اتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه جميع المخالفات المسجلة.
تعزيز التواجد المروري في العاصمة
في سياق تعزيز الأمان المروري بالقاهرة، عززت الإدارة العامة لمرور القاهرة من تواجدها في الشوارع والميادين. حيث تم نشر خدمات مرورية أعلى المحاور الرئيسية للمدينة، بغرض إزالة أي أعطال مرورية أو حوادث تعوق حركة سير السيارات. الهدف من هذه الجهود هو تسهيل وصول المواطنين إلى وجهاتهم وتخفيف الزحام المروري.
جهود مكثفة لرصد المخالفات
انتشرت فرق المرور في ربوع العاصمة لشن حملات مرورية شاملة لرصد جميع المخالفات. تؤكد الإدارة العامة للمرور عدم التهاون مع أي مخالف لقواعد وآداب المرور، حيث يتم رفع السيارات المتروكة التي تؤدي إلى زحامات مرورية متكررة في الطرقات. تمركزت الحملات في الشوارع الرئيسية وفي الجيزة أيضًا، لضمان التزام المواطنين بقواعد مرور آمنة.
حملات رقابية على الطرق السريعة
إضافة إلى كل ما سبق، شنت الإدارة العامة للمرور حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث المرورية. تأتي هذه الخطوات كجزء من استراتيجية شاملة للحد من القيادة تحت تأثير المخدرات، التي تشكل تهديدًا لسلامة السائقين ومن حولهم. تم تكثيف استخدام الرادارات ونشر سيارات الإغاثة والدراجات النارية لتعزيز الرقابة المرورية.
مراقبة مستمرة للمحاور
عززت إدارة المرور من تواجد خدماتها على الطرق لمراقبة المحاور بشكل مستمر، لتفادي ظهور أي كثافات مرورية قد تعرقل حركة السير. تهدف هذه الجهود إلى خلق بيئة مرورية أكثر أمانًا للمواطنين، وللحد من وقوع الحوادث التي تسببت فيها السلوكيات غير المرعية لقوانين المرور.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.