رئيس مجلس الإدارة: أحمد همام
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
إقتصاد

13360 جنيهاً الحد الأقصى لصاحب المعاش هذا العام

13360 جنيهاً الحد الأقصى لصاحب المعاش هذا العام

كتب: كريم همام

أكد اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن هناك إصلاحاً تدريجياً في منظومة التأمينات، يهدف إلى تحسين قيمة المعاشات وزيادتها لمستويات أفضل. جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج “على مسئوليتي” الذي يُعرض على قناة “صدى البلد”.

الحد الأقصى لصاحب المعاش

أعلن جمال عوض أنه بِفضل هذه الإصلاحات، فإن الحد الأقصى لصاحب المعاش الذي سيتمكن من الخروج هذا العام يبلغ 13360 جنيهاً. وأوضح أن هذا المبلغ مخصص للأشخاص الذين اشتركوا على الحدود القصوى للاشتراك في التأمينات منذ بدء انخراطهم في النظام.

عدد المتقاعدين سنوياً

وأشار عوض إلى أن حوالي 300 ألف موظف يخرجون على المعاش سنوياً في مصر. وهذا يدل على حجم المتقاعدين الكبير، مما يتطلب جهوداً مستمرة لضمان حقوقهم المالية وتقديم الدعم الكافي لهم خلال مرحلة تقاعدهم.

معاشات من عقود سابقة

كما أضاف عوض أن هناك بعض الأفراد الذين يحصلون على معاشاتهم منذ سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، وقد وصلت معاشاتهم في وقتنا الحالي إلى حوالي 10 آلاف جنيه أو أكثر. يوضح ذلك أهمية تحسين وتحديث النظام الذي يخدم هؤلاء المتقاعدين، لضمان توفير مستوى معيشي مناسب لهم.

زيادة قيمة المعاشات

ولفت عوض إلى أن الحد الأقصى لقيمة زيادة المعاشات الجديدة يبلغ 2550 جنيهاً. هذه الزيادة تأتي في إطار جهود الحكومة لتحسين ظروف المتقاعدين، والتي كانت قد اتخذت خطوات ملموسة نحو تعزيز النظام التأميني.
تستمر الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في العمل على تحسين خدماتها ورفع مستوى المعاشات، ضمن إطار رؤية أوسع تشمل إصلاحات جذرية لضمان توفير الدعم المالي اللازم لجميع المتقاعدين.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.